• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

20 ألف درهم غرامة لخيمة رمضانية تقدم الشيشة في وجود طفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

آمنة الكتبي (دبي)

ضبطت بلدية دبي خيمة رمضانية توفر نشاط الشيشة والسماح لوجود طفل في منطقة المدخنين وتم مخالفة الجهة بقيمة 20 ألف درهم، بحسب المهندس مروان المحمد مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي.

وأكد المحمد لـ«الاتحاد» أن البلدية تشترط على الخيم الرمضانية وضع إشارة «ممنوع التدخين» في المواقع المخصصة لغير المدخنين، ووضع علامات توضح المكان المخصص للتدخين، وألا تسمح بدخول الأطفال، ووضع علامات تحذيرية، موضحاً أن شرط عدم دخول الأشخاص تحت عمر الـ18 عاماً مذكور في الأحكام العامة للمقاهي، وفي التصريح، وورقة التعهد التي يوقعها صاحب الخيمة.

وتابع المحمد: تم تنظيم حملات تفتيشية على الخيم الرمضانية والتركيز على السلوكيات الخاطئة التي ترتكبها العائلات، مثل إحضار أطفالهم إلى الخيم الرمضانية في قسم التدخين، وقد خالفت البلدية خيمة رمضانية سمحت بوجود طفل وبلغ إجمالي الغرامة 20 ألف درهم، مشيراً إلى أن عدد هذا النوع من المخالفات في انخفاض مقارنة بالأعوام السابقة.

وأكد أنه منذ بداية شهر رمضان تم مخالفة 10 خيم رمضانية بسبب عدم وجود تصريح لنشاط الشيشة، موضحاً أن البلدية وضعت اشتراطات محددة، وطالبت الخيم الرمضانية الالتزام بها، مؤكداً أن عدم الالتزام يعرض الجهة لغرامات مالية تراوح قيمتها بين 20 ألفاً و60 ألف درهم.

وذكر المحمد أن الاشتراطات تشمل تحديد المساحة المخصصة للمدخنين وغير المدخنين والفصل بينهم، وأن يكون مكان التدخين معزولاً عزلاً تاماً عن المناطق المخصصة لغير المدخنين، ويجب ألا تزيد مساحة المكان المخصص لتدخين الشيشة على 50% من مساحة الخاصة لغير المدخنين.

وقال إن بلدية دبي سبق وأطلقت حملة توعوية تحت شعار «التدخين اختيارك» بهدف تقليل مخالفات وجود أطفال وحوامل في هذه المقاهي، وتقليل تعرضهم لدخان الشيشة، مبيناً أن الحملة تحرص على صحة وسلامة المجتمع، وتم إطلاقها بعد ملاحظة ازدياد وجود أطفال في المقاهي، وهو أمر مخالف للشروط التي وضعتها البلدية لترخيص المقاهي المصرح لها تقديم الشيشة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض