• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  12:42     السعودية استقبلت حوالي 3 ملايين معتمر في خمسة أشهر         12:42     سماع انفجار ثان في حي راق آخر بمدينة لاهور الباكستانية         12:47     القوات العراقية تسيطر على 50 بالمئة من مطار الموصل         12:47     الجيش التركي يعلن مقتل 56 "إرهابيا" في شمال سورية         12:48    رئيس الوزراء الإسرائيلي يعلن إنه يؤيد العفو عن الجندي الإسرائيلي المدان بقتل الجريح الفلسطيني عبد الفتاح الشريف        01:10     مفاوضات جنيف السورية تبدأ اليوم بلقاءات مع المبعوث الدولي         01:19     اشتباكات عنيفة في درعا السورية وتعطيل مدارس في الرمثا الأردنية         01:19     القوات العراقية تدخل الى مطار الموصل        01:20    استشهاد شرطي سعودي في جنوب المملكة بمقذوفات عسكرية اطلقت من اليمن         01:23    محكمة فلبينية تصدر حكما بسجن منتقدة للرئيس دوتيرتي         01:24     مسؤول: ماليزيا ربما تطرد سفير كوريا الشمالية     

طهران تحذر من تدهور الأوضاع الاقتصادية إذا فشلت المحادثات

اتهامات أميركية لإسرائيل بالتجسس على مفاوضات الملف النووي الإيراني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

ستار كريم (طهران، عواصم، وكالات)

كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» أمس أن إسرائيل تجسست على المفاوضات حول الملف النووي الإيراني بين طهران والقوى الكبرى، من بينها الولايات المتحدة. ونفت إسرائيل هذه المزاعم على الفور، مؤكدة أنها «غير صحيحة» وأنها لم تقم بالتجسس على الولايات المتحدة.

وأفادت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أميركيين سابقين، وحاليين، بأن الهدف كان اختراق المحادثات من أجل اعتراض أي مسودة اتفاق.

وتابعت الصحيفة نقلاً عن المصادر نفسها أن إسرائيل، وبالإضافة إلى التنصت، حصلت على معلومات من اجتماعات أميركية سرية ومخبرين ودبلوماسيين هي على اتصال بهم في أوروبا.

وأضاف أن ما أثار غضب البيت الأبيض خصوصاً هو أن إسرائيل اطلعت أعضاء في الكونجرس الأميركي على معلومات سرية على أمل نسف أي دعم للاتفاق، الذي يهدف إلى منع إيران من حيازة سلاح نووي.

وكتبت الصحيفة نقلاً عن مسؤول أميركي كبير أن تقوم الولايات المتحدة وإسرائيل بالتجسس على بعضهما البعض شيء، وأن تسرق إسرائيل أسراراً أميركية وتكشف عنها لأعضاء في الكونجرس من أجل تقويض الدبلوماسية الأميركية شيء آخر تماماً». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا