• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مع تزايد استياء المستخدمين من بطء أجهزة أندرويد الذكية

«جوجل» تستعد لإطلاق «نيكسوس 10» 2014 بنظام تشغيل غير معدل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

يحيى أبوسالم

البطء والأداء الضعيف، بعد أشهر أو أسابيع قليلة من الاستخدام، مشكلة لا تخفى على أغلب مستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد من جوجل باختلاف مسمياتها، وهذه المشكلة قد لا تظهر لدى مستخدمي نسخ الأجهزة الأخرى العاملة بأنظمة التشغيل المختلفة، مثل نظام آي أو أس من آبل وويندوز من مايكروسوفت وبلاكبيري أو أس خصوصاً النسخة العاشرة منه. ولعل المشكلة اليوم في الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد تتجلى في واجهات الشركات المخصصة على نظام التشغيل هذا، والتطبيقات الأساسية التي لا يمكن إلغاءها والتي تجبرك كمستخدم لهذه الهواتف وأجهزة الكمبيوتر اللوحية من التعامل معها وإبقائها في جهازك الذكي حتى لو كنت لا تستخدمها.

تطبيقات

جوجل والحل السحري، هو الأمر الذي بدأ الكثير من مستخدمي الهواتف والأجهزة اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد من التحايل عليه، من خلال عمل ما يسمى بـ«الروت»، وذلك للتخلص من واجهات الشركات المصنعة لهذه الأجهزة، والتمكن من إلغاء تطبيقاتها الرئيسية. وهو أيضاً الأمر الذي تنبهت له جوجل، منذ أطلقت أجهزتها الذكية من هواتف وكمبيوترات لوحية من فئة نيكسوس، والتي تأتي ومن المصنع من دون أي واجهات أو تطبيقات مختلفة، تبطئ من الجهاز وتقلل من أدائه.

وتأتي أجهزة جوجل الذكية بالنسخة الأصلية غير المعدلة، من نظام التشغيل أندرويد، ما يعطي الجهاز أداءً أفضل وسلاسة أكثر.

أجهزة نيكسوس

إذا كنا قبل سنوات قليلة لا نرى أجهزة نيكسوس من جوجل في منطقتنا العربية والدولة، فهي اليوم تزاحم أغلب الأجهزة الذكية التي سمعنا عنها والتي تنتجها شركات عالمية بحجم جوجل، فأجهزة نيكسوس الدكية اليوم متوافرة في العديد من المتاجر، بمختلف فئاتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا