• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يضم نجوماً من الدول العربية وإيران وأوروبا

محمود ياسين بطلاً لمسلسل «محمد» بميزانية 15 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

محمد قناوي (القاهرة)

كشف السيناريست سمير الجمل عن أن محمود ياسين وافق على بطولة مسلسل «محمد» صلى الله عليه وسلم بمشاركة صابرين ونبيل الحلفاوي وحسن يوسف وطارق دسوقي وعدد من نجوم سوريا والأردن والخليج. وسيتم تصويره بين مصر والسعودية، وبريطانيا، وإيران، وتركيا، والبوسنة، وسوف تعقد أسرة المسلسل مؤتمراً صحفياً بالأردن للكشف عن تفاصيل العمل.

وقال سمير الجمل إن المسلسل دخل طور الإعداد النهائي بعد تصدي منتج مسيحي أميركي من أصل عربي لإنتاجه، وحصوله على موافقات من عدة مؤسسات عربية ودولية للتسامح الديني للمشاركة في تمويل المسلسل، منها مؤسسة محمد بن راشد للتنمية والثقافة، ومؤسسة الملك عبدالله لحوار الأديان.

وأضاف: يقدم مسلسل «محمد» الشكل التاريخي والمعاصر في قالب واحد وتدور قصته عن راهبة تزور المركز الإسلامي في لندن لتبحث عن مصادر التسامح في الدين الإسلامي، والمسلسل مستوحى من شخصية الباحثة والراهبة الأيرلندية كارين أرمسترونج التي تركت الدير وقدمت كتابين تسرد فيهما قيم التسامح في الدين الإسلامي من خلال سيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، والدراما بالكامل مستوحاة من شخصيات وأحداث حقيقية.

وأشار الجمل إلى أن المسلسل استغرقت كتابته 4 سنوات، وحصل على موافقة الأزهر بعد مرور عام كامل على تقديمه لمراجعة كل تفاصيل السيناريو.

وقال: المسلسل على مستوى الشكل في الدراما العربية يعتبر محاولة للخروج إلى الآفاق الدولية، حيث من المقرر ترجمته إلى خمس لغات هي الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والصينية.

وأضاف مؤلف المسلسل: أتمنى أن تدرك المنظمات الإسلامية الكبري أهمية هذا المشروع، حيث نعيش حالياً عصر الصورة، ونحن نسعى لتقديم صورة حقيقية عن الإسلام وليس دفاعاً عن الإسلام، لأن الإسلام لا يحتاج إلى من يدافع عنه، كما أن نبي الإنسانية لا يحتاج إلى من يدافع عنه أيضاً، لكن يحتاج الإسلام إلى من يقدم صورته في إطارها الصحيح. وأكد الجمل أن ميزانية المسلسل من المتوقع أن تصل إلى 15 مليون دولار، مشيراً إلى أن العمل يؤكد فكرة التآخي والارتباط بين المسلم السني والمسلم الشيعي من خلال قصة حب بين مريم الشيعية وموسى السني.

وأشار الجمل إلى أن المسلسل يقدم صورة للنبي محمد من خلال أمته وأتباعه، لذلك ستضم أحداثه شخصيات من إيران وتركيا والدول العربية وأوروبا، كما سيتم تصوير أحداثه في عواصم أوروبية وعربية عدة، موضحاً أن 90 في المئة من الشخصيات لها جذور حقيقية على أرض الواقع.

وقالت صابرين إنها وافقت على المشاركة في المسلسل بلا تردد، خاصة أنه يتناول صفات الرسول، صلى الله عليه وسلم، بصورة تجمع بين الماضي والحاضر، وسيتم تقديمه بشكل معاصر، وقالت إنه من المقرر بدء تصويره قريباً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا