• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عبيدي: مباراة فيتنام أظهرت شخصية «الأبيض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يناير 2016

أحمد سليم (الدوحة)

أكد نور الدين عبيدي مساعد مدرب منتخبنا الأولمبي أن مواجهة المنتخب العراقي في ربع النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة والمؤهلة إلى الأولمبياد ستختلف كثيرا عن جميع المواجهات التي خضناها في دور المجموعات، لأننا وصلنا الى مرحلة خروج المغلوب.

وقال: المنتخب العراقي يدخل مواجهتنا في أريحية كبيرة بعد حصوله على يوم راحة إضافي كما أنه لعب مباراته الأخيرة أمام الكوري الجنوبي باللاعبين البدلاء وبالتالي حصل لاعبوه الأساسيين على فترة راحة أكبر في الوقت الذي لعبنا فيه بكامل قوتنا في المباريات الثلاث لنضمن التأهل كما تعرض الفريق للعديد من الإصابات.

واستطرد قائلا: تعرضنا لصدمة كبيرة في بداية مباراتنا أمام فيتنام بإجراء 3 تغيرات فرضت علينا خلال أول 30 دقيقة في المباراة بسبب إصابة 3 لاعبين، وكانت مغامرة كبيرة بالنسبة لنا خاصة أنه في حال تعرض أي لاعب آخر للإصابة فإن الأبيض كان سيكمل المباراة بعشرة لاعبين.

وأضاف: المباراة كانت صعبة ومثلت قلقا كبيرا للجهاز الفني واللاعبين وعشنا على أعصابنا فترات كثيرة أثناء اللقاء.

وأشار عبيدي أن الإصابات أحدثت بعض الارتباك في صفوف الفريق، والفريق الفيتنامي لعب بقوة ولو أنه لعب بمثل هذا المستوى في مباراتيه السابقتين لتأهل بسهولة للدور ربع النهائي حيث واجهنا منتخبا يلعب بحماس غير عادي وكان مصمما على الفوز لأقصى درجة.

وأضاف: طلبنا من اللاعبين بين الشوطين الصبر والتركيز أكثر وبداية الهجمة من الخط الخلفي بهدوء دون تسرع، وكان ذلك مفتاح الفوز وكنا قادرين على تسجيل أهداف أخرى ولكن لم يحالفنا التوفيق.

وأوضح: كنا قادرين على الفوز من بداية المباراة ولكننا فوجئنا بالإصابات وهو ما أربك حسابتنا، خاصة أن الإصابات جاءت على مستوى اثنين من لاعبي الارتكاز في نفس الوقت، مما أضعف التنظيم في وسط الملعب، وزادت الأمور سوءا بعد أن تلقينا هدفا في الشوط الأول، وقابلنا سيناريو سيئاً على كافة المستويات، وفي الشوط الثاني عدلنا من أمورنا، وظهرت شخصية الفريق، وهو الأمر الذي يحسب للاعبين بعد العودة للمباراة، وكان رجال الأبيض رائعين وبذلوا مجهود كبيرا في الشوط الثاني من أجل العودة وتحقيق الفوز والتأهل في صدارة المجموعة.

وعن مستوى الإصابات في الفريق قال: أحمد برمان تعرض لإصابة على مستوى العضلة الخلفية، وسالم على مستوى العضلة الضامة، ويحاول طبيب الفريق الوقوف على مستوى الإصابات ومحاولة تجهيز المصابين قبل المباراة المقبلة التي تتطلب تواجد جميع اللاعبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا