الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير من ميانمار يقر: أوضاع لاجئي الروهينجا "متردية للغاية"

وزير من ميانمار يقر: أوضاع لاجئي الروهينجا "متردية للغاية"
19 ابريل 2018 17:52
أقر وزير من ميانمار، اليوم الخميس، بـ"الأوضاع المتردية للغاية" في مخيمات اللاجئين الروهينجا المسلمين في بنجلادش المجاورة معبرا عن قلقه بشأن مصيرهم هناك.
وقال وزير الرعاية الاجتماعية وين ميات أيي للصحفيين في مدينة يانجون إن عملية إعادة الأقلية المسلمة ينبغي أن تبدأ في أسرع وقت ممكن قبل الأمطار الموسمية.
وتقول الأمم المتحدة وجماعات حقوقية إن عملية القمع التي قادها جيش ميانمار في شمال غرب البلاد في أغسطس تسببت في فرار قرابة 700 ألف من الروهينجا إلى بنجلادش. ويعيش معظمهم في مخيمات متهالكة مصنوعة من الخيزران والبلاستيك فوق تلال حول منطقة "كوكس بازار" النائية في جنوب بنجلادش.
وتحدث الفارون من الروهينجا عن أعمال قتل واغتصاب وحرق على نطاق واسع. ووصفت الولايات المتحدة والأمم المتحدة الحملة العسكرية بأنها تطهير عرقي لأفراد الأقلية المسلمة.
وقال وزير الرعاية الاجتماعية، بعد زيارة استمرت يومين للمخيمات قرب كوكس بازار، "من رأى خير ممن سمع. ونحن رأينا كل الناس في المخيمات في أوضاع متردية للغاية".
وأضاف "شغلنا الشاغل هو بدء عملية الإعادة في أقرب وقت ممكن لأن الأمطار الموسمية ستبدأ قريبا. ونحن قلقون بشدة على من هربوا إلى بنجلادش".
وقالت ميانمار يوم السبت إنها استقبلت أول أسرة من الروهينجا. لكن حكومة بنجلادش ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين قالتا إنهما ليسا على علم بذلك.


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©