• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تضمن عرضاً للأزياء بقاعة السعديات بأبوظبي

حفل موسيقي خيري لمصلحة عائلات شهداء وأسرى فلسطينيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

فاطمة عطفة (أبوظبي)

أمسية فنية متنوعة ضمت الموسيقى والغناء ولوحات من رقصة الدبكة، إضافة إلى فقرة من عروض أزياء التراث الشعبي الفلسطيني، كان من أجملها عرض لوحة تمثل العرس الفلسطيني، وذلك في قاعة السعديات، بفندق «جراند ميلينيوم- الوحدة مول» مساء أمس الأول الخميس، كما تضمنت الأمسية فعالية من العمل الخيري لدعم المنتجات الفلسطينية التي تقوم بها جمعية «لفتا الخيرية»، وهي عبارة عن مطرزات وأشغال يدوية عصرية وتراثية من إنتاج «مشغل أيادينا» الذي تديره وتشرف عليه مها محمد المنسي داخل فلسطين، ويعود مردود هذه المنتجات إلى رعاية ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة والأيتام، كما يتم تصنيع هذه الأزياء والحقائب والأكسسوارات بأيدي أمهات وأخوات الشهداء والأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال، بهدف حماية عائلاتهم من الحاجة.

عُرس وعرض أزياء

وقد بدأت الأمسية بفقرة فنية أعادت للحضور ذكرى الفنان الراحل سيد مكاوي من خلال أداء المطرب أشرف مكاوي، الذي صدح بصوته العذب أحلى الأغنيات على أنغام الفرقة الموسيقية بقيادة الدكتور حسني مجاهد، وشاركت فرقة السلام بتقديم لوحة من الدبكة الشعبية الفلسطينية.

وأول هذه الفقرات الفنية التي قدمها الفنان أشرف كانت بالعزف على آلة العود مصحوباً بأدائه الغنائي العذب مع أغنية «القدس»، وأغنية أخرى وطنية لفلسطين. ثم تلتها زفة العروس مع الدبكة الشعبية التي أظهرت لوحات فنية جميلة من تقاليد العرس الفلسطيني، وقد قامت بدور العروس المهندسة كلثوم سمر، وأخذ دور العريس رضوان عطا الله. وتوجت الأمسية بتقديم عرض أزياء لنماذج من الثوب الفلسطيني الذي يمثل في تصميمه وتطريزه أغلب المناطق في فلسطين، وأظهر تنوع ألوان الثوب التراثي ودقة التطريز الذي أبدعته أيدي النساء العاملات بمهارة وحرفية فنية متميزة، وأغلبهن من أمهات وأخوات الشهداء والأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال.

عارضات صغيرات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا