• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الحكومة تتسلم مقر وزارة الدفاع

قبول استقالة 4 وزراء من «الوفاق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

طرابلس (وكالات)

وافق المجلس الرئاسي الليبي، برئاسة فايز السراج، على استقالة 4 وزراء في حكومة الوفاق الوطني. هذا وبعد أسبوع من التفويض الذي منحه المجلس الرئاسي الليبي إلى حكومة الوفاق الوطني لممارسة مهامها، استقال 4 وزراء من الحكومة التي تشكلت قبل 6 أشهر، ولم تنل ثقة البرلمان حتى الآن.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن استقالة وزراء العدل والمالية والاقتصاد والمصالحة الوطنية، مرتبطة بالانقسام الدائر داخل البرلمان حول الموقف من حكومة السراج التي انبثقت عن الاتفاق السياسي.

وبالرغم من توقيع أكثر من 100 نائب برلماني على وثيقة تؤيد الحكومة إلا أن البرلمان فشل لمدة 6 أشهر في عقد جلسة تصويت رسمية تقر أو ترفض الحكومة. وفي طرابلس، وبمعسكر اليرموك تحديدا، تسلم وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، العقيد المهدي البرغثي، مقر وزارة الدفاع، ليبدأ في الأيام المقبلة مباشرة مهامه. وكان البرغثي صرح بأنه لن يتخلى عن صلاحيات وزارة الدفاع لأي أحد، وسوف يقوم بمهامه على أكمل وجه.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزير الدفاع لعقيد المهدي البرغثي صوراً لنائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فتحي المجبري والمستشار العسكري العميد أحمد القطراني، وعدداً من ضباط الجيش الليبي خلال مراسم حفل تسلم المعسكر المذكور.

وطالب المفوض بمهام وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني، العقيد المهدي البرغثي في تصريح إلى «بوابة الوسط» الأسبوع الماضي بتحييد الجيش عن الصراعات السياسية والمناطقية، حيث قال: «إن الجيش يقوم بمهمات لمصلحة الوطن والدفاع عن المواطنين»، مضيفاً أن الليبيين جميعاً «أصبح تفكيرهم إيجابياً لمصلحة هذا البلد».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا