• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تألق الإمارات

«سكاي نيوز البريطانية»: الحكومة الذكية الأولى من نوعها في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

أشادت وسائل إعلام عالمية بإطلاق الإمارات لمبادرة «الحكومة الذكية» وذلك من خلال توفير الخدمات الحكومية عبر الهواتف والأجهزة المتحركة، وتسهيل وصولها للمتعاملين في أي مكان وزمان.

فأبرزت قناة «سكاي نيوز» البريطانية الخبر، مشيرة إلى أن إعلان دولة الإمارات العربية استخدام الطائرات من دون طيار المصغرة كجزء من برنامج لتحسين الخدمات الحكومية «سيكون الأول من نوعه في العالم»، فيما ذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية أن حكومة الإمارات سوف تصبح أول حكومة تقدم الخدمات الأساسية عبر طائرات من دون طيار لأنها تسعى إلى الحفاظ على قدرتها التنافسية في الشرق الأوسط.

فيما ذكرت قناة«سي إن بي سي» الأميركية أن حكومة الإمارات قد أطلقت لتوها مبادرة تحسين الخدمات الحكومية وتحويلها إلى «خدمات ذكية » عبر تطبيقات الذكية للهاتف المحمول، كما أطلقت مبادرة طائرة من دون طيار لتوصيل الخدمات الحكومية بسهولة ويسر للمتعاملين.

كما أشادت صحيفة «يو إس إيه توداي» الأميركية بمصمم المشروع وهو مواطن مؤكدةً «أن طائرات من دون طيار سوف تكون مجهزة ببصمة العين لضمان الدقة والسرعة في إيصال الوثائق». وسيشمل المشروع في البداية تسليم بطاقات الهوية، ورخص القيادة، وتراخيص أخرى.

فيما سلطت صحيفة «واشنطن بوست»الضوء على الخبر مؤكدة أن المبادرة تأتي في إطار حزمة من الخدمات الحكومية الجديدة التي تخطط الحكومة لإطلاقها مستقبلاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض