• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

احتمال وجود محادثات ساخنة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن تفاصيل الخروج في فصل الخريف، ربما يكون له تأثير ملموس على أسعار الغاز الأميركي

تأثير خروج بريطانيا على أسعار الغاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

أيدين كويجلي*

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين الماضي، فيما استمرت تداعيات تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي في التأثير على الأسواق. ويتوقع الخبراء أن يكون لخروج بريطانيا أيضاً تأثير طفيف وقصير المدى على أسعار الغاز الأميركية، مع وجود آثار محتملة طويلة المدى في المستقبل.

ومنذ يوم الخميس، انخفضت الأسهم المستقبلية لخام «برنت» والمعايير القياسية للخام الأميركي بنحو 7% فيما شهدت الأسواق المالية العالمية هبوطاً حاداً، بحسب ما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء، بعد أن صوتت بريطانيا بنسبة 52% مقابل 48% للخروج من الاتحاد الأوروبي. وفي يوم الاثنين أيضاً تراجعت الأسهم المستقبلية لخام «برنت» بنحو دولار لتبلغ 47,36 دولار للبرميل، وذلك في الساعة الثانية والنصف بتوقيت جرينتش، كما انخفضت الأسهم المستقبلية للخام الأميركي بنحو 1,07 دولار لتبلغ 46,57 دولار للبرميل.

ويرى «أفري أش»، مدير العلاقات الفيدرالية في الجميعة الأميركية للسيارات، أن الأمر سيستغرق نحو أسبوعين حتى تستطيع أسعار خام النفط الرخيصة النفاذ من خلال نظام التوزيع، لتظهر في محطات البنزين.

وقال «أش» لصحيفة «كريستيان ساينس مونيتور»: «إن التوقع هو أن هذا الضغط الهبوطي على أسعار النفط سيعني انخفاض الأسعار بشكل طفيف بالنسبة للمستهلكين في وقت من أوقات السنة، عندما تكون أسعار الغاز في سبيلها للتحسن».

وكذلك قال «باتريك ديهان»، وهو محلل بارز في شؤون النفط في منظمة تقدم معلومات وبيانـات عن تســــعير وقود التجزئة، إن التصويت لخروج بريطانيا سيكون له «تأثير طفيف» على سوق الغاز الأميركية.

وأضاف: «إن الأمر لن يتعدى زيادة بنحو بضعة بنسات، وربما على مدى الأسابيع القليلة القادمة، يمكننا أن ننسب ولو انخفاضاً بقيمة خمسة بنسات لخروج بريطانيا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا