• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

للحفاظ على الصورة الحضارية للعاصمة

«الشرطة السياحية» تواجه «التسول» بدوريات راجلة وحملات توعوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد المقدم مزيد العتيبي، رئيس قسم الشرطة السياحية بشرطة أبوظبي، تكامل الجهود الشرطية للتصدي للظواهر السلبية والآفات الاجتماعية مثل التسول، مبيناً أن الشرطة السياحية تعزز من جهود مكافحة الجريمة، ونشر الثقافة الأمنية ضمن نطاق اختصاصاتها.

وحثّ السائحين والأفراد على الإبلاغ عن المتسولين في إطار حملة التوعية التي تنفذها إدارة الإعلام الأمني، بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،  تحت شعار«لا للتسول» عبر التواصل هاتفياً في أبوظبي مع غرف عمليات الشرطة على هاتف الطوارئ 999، وخدمة أمان على هاتف 8002626.

وأوضح العتيبي أن إجراءات وزارة الداخلية وجهود الفرق الشرطية حدّت من انتشار آفة التسول خصوصاً في الأماكن السياحية، مشيراً إلى دور الشرطة السياحية الوقائي بنشر وتعزيز الثقافة الأمنية لدى الجمهور والسائحين بسلسلة من النشاطات التوعوية، وتوزيع الكتيبات الإرشادية وباللغات الرئيسية لزوار الدولة، ومواطنيها والمقيمين فيها.

وتطرق إلى دور الشرطة السياحية في الجانب الأمني عبر دورياتها الراجلة، وانتشار مكاتبها وتعزيز تواجدها في المواقع الرئيسية، مثل الكورنيش وكورنيش البطين و«ياس مول »، وعالم فيراري والحديقة المائية في ياس «وغاليري مول» وجزيرة المارية، فضلاً عن تواجدها في الحديقة المركزية الجديدة في منطقة المشرف، مشيراً إلى أن الشرطة تتصدى بحزم لأية محاولات تسول او استجداء.

وقال: إن مكافحة التسول تأتي ضمن جهود الشرطة السياحية في تهيئة المناخات السياحية للسياح من خلال توفير الأمان السياحي. 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض