• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكلات وبهارات عربية.. ودرجة حرارة 21 صيفاً

سلوفينيا.. طبيعة خضراء وعلاج بالمياه الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة السياحة السلوفينية عن باقة من البرامج السياحية والترفيهية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، تركز على تميزها بالغابات الخضراء والأجواء الصحية، وبرامج الشباب المتجدد مع ثراء فريد من نوعه من المياه ، والتي تستخدم في جوانب صحية عدة. وأشارت مايا باك القائم بأعمال مدير هيئة السياحة السلوفينية إلى العمل على ترسيخ صورة سلوفينيا السياحية باعتبارها توفر نمط خدمات ترفيهية واستشفائية على نحوٍ مستدام،، حيث تروج لمفهوم السياحة الخضراء على صعيد القارة الأوروبية، فقد نالت عاصمتها «ليوبليانا» جائزة عاصمة أوروبا الخضراء 2016 والمقدمة من قبل المفوضية الأوروبية.

التاريخ

وقالت إن سلوفينيا تضم مدناً تاريخية تعود إلى حقبة القرون الوسطى، كما أن جبالها وخصوصاً الألب التي تكسوها الثلوج البيضاء وشلالات المياه، مشيرة إلى أن بلادها تشتهر بالمزارع والأغذية العضوية المعتمدة، وتحتضن أكثر من 400 مزرعة. وتغطي الغابات الخضراء حوالي نصف مساحة البلاد،ومناخها يختلف من منطقة إلى أخرى، ومعدل درجات الحرارة 2-° مئوية في يناير و21 ° مئوية في شهر يوليو.

أكبر حديقة

وتعد حدائق تيفولي في ليوبليانا أكبر حديقة في سلوفينييا، وتقع في العاصمة ليوبليانا تم إنشاؤها في فترة الحكم الفرنسي لسلوفينيا عام 1813 وفي عام 1920 تم ترميمها بواسطة المعماري السلوفيني المشهور «يوجه بليتشنيك»، ويوجد العديد من المباني في حديقة تيفولي منها المتحف الوطني للتاريخ المعاصر وقلعة تيفولي وصالة تيفولي الرياضية، وتضم المدينة القديمة 3 ساحات رئيسية توجد بها المقاهي والمطاعم.

كهف بوستوينا العجيب

ويعتبر كهفها أكبر الكهوف المهيئة والمجهزة في العالم لزيارتها من قبل البشر، وهو أحد الأماكن الأكثر بروزاً في سلوفينيا، وهناك قطار صغير في الكهف يأخذ الزوار في رحلة داخلية في الكهف كل ساعة يدخل فوج من السياح إلى الكهف.

ويمكن لزوار سلوفينيا الاحتفال بالمناسبات والأفراح وحفلات أعياد الميلاد وطبخ الأكل العربي الفلافل - الحمص - المقلوبة - الكبسة - الخبز العربي والمزيد من الأشياء العربية الأخرى التي يصعب الحصول عليها في دول أخرى، كما يوجد لديهم بهارات عربية وأماكن للشوي في ليوبليانا العاصمة السلوفينية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا