• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

35 رأساً مبيعات اليوم الأول

سوق الإبل.. الأربعاء والسبت أسبوعياً في الخزنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلن مركز خدمات المزارعين، أنه تقرر إقامة سوق الإبل يومي السبت والأربعاء من كل أسبوع في الخزنة، استجابة لرغبة الجمهور، بعد أن كان يقام السبت فقط، حيث تباع الإبل حية ثم يتم عقرها بعد الشراء مباشرة في «المعقر».

ويفتح سوق الإبل اليوم الأربعاء أبوابه أمام الجمهور من السابعة صباحاً إلى السادسة مساء، ويتواجد فريق بيطري من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية لمتابعة الحالة البيطرية للإبل المعروضة والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للبيع والاستهلاك.

ويهدف السوق الذي يقام بإشراف وتنظيم من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومركز خدمات المزارعين بالتعاون مع شركة إمارات المستقبل إلى تشجيع استهلاك لحوم الجمال المميزة دعماً للمستهلكين، حيث تباع الإبل بأسعار تنافسية.

وجاءت إضافة يوم الأربعاء، تفاعلا مع تزايد طلب الجمهور ولتلبية احتياجات الأعراس والعزائم التي تتم معظمها في نهاية الأسبوع ليصبح السوق يومين كل أسبوع، وذلك تسهيلاً على الراغبين في شراء لحوم الإبل للمناسبات، وتوقع المركز أن يكون هناك إقبال كبير على السوق اليوم.

وأوضح مركز خدمات المزارعين أنه خلال اليوم الأول من السوق بيعت 35 رأسا من الإبل بأسعار تراوحت بين 2400 و3000 درهم للرأس، علما أنه عقب عملية الشراء يتم إرسال الإبل مباشرة إلى معقر الخزنة ليتم عقرها وتجهيزها ثم تسليمها لأصحابها.

وشهد السوق السبت الماضي إقبالاً كبيراً من الجمهور والتجار لشراء أفضل أنواع لحوم الإبل واستهلاكها في المناسبات. وقد توافر في السوق أعمار متنوعة للإبل من عمر سنة إلى 6 سنوات من أنواع (مفرد، لقي، حق، جذع، ثني ورباع).

ويدعو مركز خدمات المزارعين وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية المستهلكين من محبي لحوم الإبل والمطاعم وشركات التموين وتجار اللحوم إلى زيارة السوق لشراء احتجاجاتهم من لحوم الجمال الموثوقة والتي تحظى بجودة عالية.

وأكد المركز أن الهدف من تنظيم سوق للإبل تعزيز التنافسية في السوق المحلي ودعم مربي الثروة الحيوانية في الإمارة وإتاحة الفرصة أمامهم لتسويق منتجاتهم لأكبر عدد من المستهلكين الذين سيتواجدون بصورة منتظمة أسبوعياً في السوق الذي تتوافر فيه كافة إجراءات السلامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض