• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال اجتماعه برئاسة سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي

«تنفيذي الشارقة» يعتمد إنشاء طرق داخلية في مليحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة خلال اجتماع أمس برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، في مكتب سمو الحاكم، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، مشروع إنشاء طرق داخلية لشعبية الخرم في منطقة مليحة، واعتمد المجلس التكلفة الإجمالية للمشروع ووجه الدائرة باتخاذ اللازم في إنجاز المشروع بالسرعة الممكنة.

وكان المهندس يوسف صالح السويجي، رئيس هيئة الطرق والمواصلات، قد قدم تقريراً حول المشروع خلال الاجتماع.

كما تناول الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بشؤون الإمارة ومواطنيها والقاطنين عليها، والتي من شأنها خدمة الإمارة وتحقيق التقدم فيها.

بدأ الاجتماع بالتصديق على محضر الجلسة السابقة، بعدها قدم المهندس صلاح بن بطي المهيري، رئيس دائرة التخطيط والمساحة، عرضاً مرئياً حول مصفوفة المرافق الخدمية لإمارة الشارقة. وأوضح المهيري أن المصفوفة عبارة عن المرافق الخدمية القائمة والمقترحة في المناطق السكنية للإمارة والتي تنوعت بين نواد ومساجد ومبان حكومية ومحطات وقود ومرافق التعليم والصحة والأمن والسلامة والحدائق. وعرض رئيس دائرة التخطيط والمساحة خلال الاجتماع تقرير عن عدد المرافق الخدمية في كل ضاحية ومنطقة، وقدم شرحاً حول خطوات إعداد مصفوفة المرافق الخدمية، وقدم المجلس شكره للدائرة على جهودها ووجهها بالأخذ بملاحظات السادة أعضاء المجلس والتنسيق مع الجهات المعنية. واطلع المجلس على التقرير المقدم من دائرة التنمية الاقتصادية حول تنظيم نشاط تجارة السكراب «الخردة»، وقال سلطان بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أنه وبناءً على توجيهات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة قامت الدائرة وبالتعاون مع الجهات المعنية بعملية تنظيم نشاط السكراب. واستعرض رئيس دائرة التنمية الاقتصادية المعايير التي حددتها الدائرة لمزاولة نشاط تجارة السكراب، ومنها تحديد مواقع معينة لممارسة نشاط السكراب، وتصنيف نشاط السكراب بنوعية المواد المتاجر بها، وتوثيق عمليات بيع وشراء السكراب، وقدم المجلس شكره للدائرة على جهودها.

كما ناقش المجلس بحضور حمد سالم المزروع، مدير عام دائرة التسجيل العقاري، عددا من التشريعات القانونية المتعلقة بالشأن العقاري في الإمارة، وبعد مناقشة السادة أعضاء المجلس للتشريعات وإبداء ملاحظاتهم وجه المجلس أمانته العامة بالتنسيق مع دائرة التسجيل العقاري والجهات ذات الاختصاص لوضع هذه التشريعات في صيغتها النهائية وإعادة رفعها للمجلس التنفيذي. وضمن ما استجد على جدول أعمال الاجتماع تلا المستشار سلطان علي بن بطي المهيري، أمين عام المجلس التنفيذي، عددا من المراسيم والقرارات الصادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والمجلس التنفيذي في الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض