• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تعلن الفائز بالجائزة الكبرى في نظام النقاط البيضاء نهاية أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

تواصل الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي تكريمها الفائزين بالنقاط البيضاء البالغ عددهم 1000 شخص.

وأوضح العقيد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة في شرطة دبي، أن الإدارة قامت بتكريم السائقين الذين استوفوا اشتراطات نظام النقاط البيضاء، ولم يرتكبوا أي مخالفات مرورية خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن قيمة الجوائز التي منحت للفائزين في الدورة الثانية من نظام النقاط البيضاء تزيد قيمتها على مليون و500 ألف درهم، وتنوّعت ما بين جوائز مادية وعينية. كما تم منح مزايا مرورية لعدد من السائقين الآخرين. ويغطي نظام النقاط شرائح معينة، ويمنح السائقين مزايا استثنائية حال الالتزام بأنظمة السير والمرور، وعدم ارتكاب مخالفات خطرة.

وقال العقيد سيف المزروعي، إن القيادة العامة لشرطة دبي ستعلن نهاية أبريل الجاري الفائز بالجائزة الكبرى لنظام النقاط البيضاء، وهي سيارة من نوع شيفروليه، مقدمة من شركة الكندي للسيارات.

يذكر أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي كشفت عن فوز 378 مواطناً بجوائز النقاط البيضاء المخصصة للسائقين الملتزمين الذين لم يرتكبوا أية مخالفات، فيما بلغ عدد الفائزين من جميع الجنسيات الأخرى 622 سائقاً تصدرهم الهنود. وفيما يتعلق بشروط الحصول على النقاط البيضاء، أوضحت مدير إدارة مراكز تقديم الخدمة الأستاذة منى محمد العامري، أنها ترتكز على عدم تسجيل أية مخالفة مرورية على ملف رخصة القيادة أو ملف المركبة المسجلة باسم حامل الرخصة خلال العام، وتشمل مخالفات سالك، والإمارات الأخرى، والقضايا المرورية، ويحرم الشخص من الحصول على نقطتين بيضاء حال ارتكابه أية مخالفة مرورية في الشهر نفسه أو مكافآت أخرى تقدمها جهات مجتمعية، وفي حال ارتكاب مخالفة مرورية خطرة عليها 24 نقطة مرورية يحرم السائق من النقاط البيضاء لمدة سنة كاملة اعتباراً من تاريخ انتهاء مدة توقيف الرخصة، وفي حال ارتكاب مخالفة مرورية يحرم السائق ومالك المركبة من النقاط البيضاء في الشهر نفسه، بغض النظر عما إذا كانت المركبة بقيادة مالكها أم سائق آخر.

إضافة إلى أنه يحق لكل قائد مركبة ملتزم بالقانون حائز عدداً من النقاط البيضاء الاستفادة من إحدى الميزات مرة واحدة خلال السنة الميلادية، ومن بين تلك الميزات مقايضة النقاط البيضاء بالنقاط المرورية السوداء لمرة واحدة، وبحد أقصى 12 نقطة، وإلغاء مدة حجز المركبة لمدة 30 يوماً كحد أقصى، وإلغاء مخالفة مرورية واحدة ليست عليها نقاط مرورية أو فترة حجز، وإلغاء بدل الأرضية بشبك حجز المركبات بحد أقصى (30) يوماً، وتجميع النقاط حتى نهاية العام للاستفادة منها في رفع قيمة المكافآت المقدمة من الجهات المجتمعية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض