• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استعراض تبادل الخبرات والتجارب

شرطة دبي تبحث تعزيز التعاون الأمني مع ألبانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

استقبل اللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، بيهار بيكو، السفير الألباني لدى الدولة، وأرتان ديدي، القائد العام لشرطة ألبانيا، والوفد المرافق لهما، بحضور مساعدي القائد العام لشرطة دبي ومديري الإدارات العامة، وعدد من الضباط.

وعقب مراسم الاستقبال الرسمية التقى المزينة بالوفد الألباني، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والعلاقات المشتركة بين الجانبين، وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات الأمنية، بالإضافة إلى الأمور الشرطية التي تهم الطرفين.

وأطلع المزينة، الوفد الألباني، على المراحل التي أنجزتها شرطة دبي للوصول إلى التفوق المؤسسي القائم على تطبيق معايير التميز العالمية، عبر التطوير المستمر للأداء، وتوظيف القدرات، التوظيف الأمثل، في إطار علاقة الشراكة مع أفراد الجمهور والشركاء، والتركيز على نشر ثقافة الجودة، وتوعية جميع العاملين بشرطة دبي.

واطلع الوفد الضيف على نبذة تاريخية عن القيادة العامة لشرطة دبي وهيكلها التنظيمي والرسالة والقيم والرؤية التي مكنتها من أن تبوأ مكانة متميزة في تقديم أفضل الخدمات على الصعيدين الداخلي والخارجي، كذلك المراحل التي شهدتها شرطة دبي منذ وضع الخطة الاستراتيجية الأولى عام 1995 وحتى 2000، وسعيها لاستثمار الطاقات لخدمة الجهاز الشرطي في الدولة بمختلف التخصصات العلمية، وصولاً إلى أن تكون المؤسسة الأمنية الأولى في الوطن العربي، وبعدها الخطة الاستراتيجية الثانية من عام 2000 وحتى 2005، ومن ثم الخطة الاستراتيجية الثالثة من عام 2006 وحتى عام 2010، ومن ثم تغييرها إلى الخطة الاستراتيجية الجديدة عام 2008 وحتى 2015 التي تركز على الحد من الجريمة وكشف الجريمة والقبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة، وصون الحقوق والحريات، وضبط أمن الطريق بفعالية عالية. وأكد أن شرطة دبي تمتلك من الإمكانات والموارد البشرية ما أهلها للوصول إلى أعلى مراتب التميز ليس على المستوى المحلي فحسب، بل وصلت إلى العالمية في التميز في مختلف المجالات الشرطية.

مشيراً إلى أن شرطة دبي لديها ضباط من مختلف الرتب من حملة الشهادات العلمية كالدكتوراه والماجستير، بالإضافة إلى الشهادات الجامعية في مختلف التخصصات العلمية والأمنية من أفضل الجامعات والكليات المعترفة بها في مختلف دول العالم. عقب ذلك، اصطحب اللواء خميس مطر المزينة الوفد الضيف لزيارة إدارة مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات، حيث كان في استقباله العميد المهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات بالإنابة، الذي قدم شرحاً حول تجهيزات غرفة القيادة والسيطرة، والتطورات الحديثة التي تشهدها شرطة دبي، في مختلف المجالات، والخريطة ثلاثية الأبعاد التي تغطي جميع مناطق الإمارة، وعمل جدار العرض التلفزيوني الذي يمكن شرطة دبي من مراقبة جميع مناطق الإمارة من خلال شبكة متطورة للغاية من الكاميرات، والتي يمكنها التقاط صور وعرضها على شاشات أجهزة الكمبيوتر، ما يساعد أفراد الغرفة على الاستجابة بسرعة لنداءات النجدة والاستغاثة وتقييمها بصورة أكثر فاعلية، وتحديد موقع الاستغاثة وعرضه على الشاشة. إضافة إلى مراقبة تحرك دوريات الشرطة في الميدان. وفي نهاية اللقاء، أهدى اللواء خميس مطر المزينة، مجسم قلعة نايف أول مركز شرطة في دبي لارتان ديدي، ودرعاً تذكارية للسفير الألباني لدى الدولة، بمناسبة الزيارة، وعبر القائد العام لشرطة ألبانيا، عن إعجابه الشديد بما شاهده من مستوى متطور في القيادة العامة لشرطة دبي، وما لمسه من تميز في العمل الشرطي والأمني. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض