• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إضافة 116 سريراً للعناية الحرجة في «راشد»

خطة لتوسعة أقسام العناية المركزة والطوارئ في مستشفى دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

تنفذ هيئة الصحة في دبي حالياً، خطة لتوسعة أقسام العناية الحرجة والطوارئ والحوادث، في مستشفيي راشد ودبي، حيث سيتم إضافة 116 سريراً للعناية الحرجة في قسم الحوادث الطوارئ بمستشفى راشد، لتدخل الخدمة خلال الفترة القليلة المقبلة، بعد أن تم الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة، لتكون أكبر توسعة في تاريخ المستشفى، بحسب المهندس عيسى الميدور، مدير عام هيئة الصحة بدبي.

وقال الدكتور حسين ناصر آل رحمة، رئيس قسم العناية الحرجة بمستشفى دبي: إنه تم الانتهاء من إضافة 9 أسرة جديدة لقسم العناية الحرجة في المستشفى، وتوفير الكوادر الطبية اللازمة والتجهيزات والمعدات الإضافية في القسم، وتدريب الأطباء والكوادر الجديدة، لتدخل الخدمة قبل منتصف العام الحالي.

وكشف الرحمة، على هامش افتتاح فعاليات مؤتمر الإمارات العاشر للعناية الحرجة، أمس في دبي، عن الاتجاه لتحويل أقسام العناية الحرجة في مستشفيات هيئة الصحة بدبي، إلى مراكز تدريبية للأطباء، مشيراً إلى بدء الاتصالات مع منظمة الصحة العالمية لتكوين فرق تدريب لتطوير الأطباء من الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وكان المهندس عيسى الميدور، مدير عام هيئة الصحة بدبي، نائب رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، افتتح أمس مؤتمر الإمارات العاشر للعناية الحرجة والذي يقام بالتزامن مع المؤتمر الآسيوي الأفريقي السادس للاتحاد العالمي لجمعيات العناية الحرجة والمؤتمر الدولي العربي العاشر لرابطة الجمعيات العربية للعناية الحرجة بمركز المؤتمرات في فندق إنتركونتيننتال فيستيفال سيتي بدبي بمشاركة 1500 طبيب ومتخصص من 26 دولة حول العالم.

كما افتتح الميدور، المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي يشارك فيه 35 شركة تعرض آخر المستجدات في هذا المجال، بما فيها الأجهزة والتجهيزات المستخدمة أثناء نقل المريض إلى وحدات العناية الحرجة وأثناء مكوثه بالمستشفى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض