• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

علاج العصب الحائر لدى 12 طفلاً يعانون مضاعفات الصرع

«توام» يجري 1400 جراحة في العمود الفقري 70% منها بسبب حوادث الطرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

محسن البوشي (العين)

أجرى مستشفى توام نحو 1400 جراحة دقيقة في العمود الفقري بنجاح في الآونة الأخيرة، بينها 980 عملية أجريت لأشخاص تعرضوا لإصابات متباينة، نتيجة حوادث مرورية بنسبة 70%.

وتمكن فريق جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى من تركيب أجهزة تنبيه العصب الحائر لنحو 12 طفلاً يعانون مضاعفات الصرع، ويعد مستشفى توام الوحيد من بين المستشفيات الحكومية في الدولة الذي يقدم هذه الخدمة، بحسب الدكتور عمرو الشواربي رئيس القسم والمدير الطبي للعلوم العصبية بمستشفيات شركة صحة.

ولفت رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى توام إلى أنه يعالج نحو 5 حالات للاستسقاء الدماغي شهرياً، معظمها لأطفال حديثي الولادة ولبعض الأشخاص البالغين الذين يتعرضون لإصابات بكتيرية.

ويقوم قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى توام بعلاج العديد من حالات الإصابة بالرأس، والرقبة والعمود الفقري، الناجمة عن حوادث الطرق، بالإضافة إلى الأورام الأولية الخبيثة والحميدة والأورام الثانوية التي تصيب المخ والعمود الفقري.

ويجري القسم العمليات الجراحية الدقيقة للعمود الفقري وجراحات المناظير لاستئصال أورام الغدة النخامية وأمراض المخ وعلاج التشوهات الخلقية لدى الأطفال، بما في ذلك تشوهات الجمجمة وبعض العيوب الخلقية في المخ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض