• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اليوم انطلاق أولى حلقات الموسم الجديد للمسابقة

أوبريت إماراتي سعودي يدشن «أمير الشعراء» السادس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

ساسي جبيل (أبوظبي)

تنطلق اليوم الحلقة الأولى من مسابقة «أمير الشعراء» في موسمها السادس، وتتركز المنافسة بين 20 شاعراً يمثلون ثقافات عربية مختلفة، وسط متابعة إعلامية منقطعة النظير محلياً وعربياً ودولياً.

ويدشن المطرب الإماراتي حسين الجسمي، والمطرب السعودي عبادي الجوهر الفعاليات بأوبريت غنائي عنوانه «تشبه الأوطان دوماً أهلها»، يعكس تميز العلاقات السعودية الإماراتية وقوة الروابط بينهما على المستويين الشعبي والرسمي.

وقام بكتابة كلمات الأوبريت الذي يعبّر عن مدى تقدير الدولتين لعمق روابط الصداقة والتعاون المشترك، كل من الشاعر الإماراتي كريم معتوق، أمير شعراء الموسم الأول والشاعر السعودي جاسم الصحيّح الذي حاز المركز الثالث في الموسم ذاته.

وخلال مؤتمر صحفي بأبوظبي أمس، قال رئيس اللجنة العليا لبرنامج أمير الشعراء ومدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، سلطان العميمي «هذا العمل مميز من حيث الفكرة والتنفيذ، فهو يجسد العلاقات الفريدة بين بلدين لديهما تاريخ حافل من المواقف الأخوية المشرفة، وكان لا بد من تجسيد هذا التقارب في عمل فني يوضح التكامل الإنساني والاجتماعي والثقافي بين البلدين».

من جانبه، قال عيسى المزروعي عضو لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، خلال المؤتمر الذي حضره عدد من أعضاء اللجنة العليا ولجنة التحكيم، ومقدمي البرنامج، إنّ الشعر يبقى أهم المراجع الأدبية والثقافية لأجيالنا، وهو لسان حال المجتمعات في مختلف نواحي الحياة، لافتاً إلى أنّ البرنامج استطاع في مواسمه السابقة أن يعبر جغرافيا الخليج العربي عبر البث التلفزيوني المباشر إلى مئات الملايين في الدول العربية وجميع الناطقين بلغة الضاد في أنحاء العالم، حتى أطلقت المسابقة بشهادة الجميع حركة شعرية تؤدي دوراً محورياً في تعزيز المشهد الثقافي العربي. وأشار إلى أن البرنامج خلال ستة مواسم كشف عن 165 شاعراً مُبدعاً تتراوح أعمارهم ما بين 18 و45 سنة، ولم يكن هذا النجاح الكبير الذي يعتبر قفزة نوعية شاملة في الحراك الثقافي العربي ليتحقق لولا الدعم غير المحدود لمسيرة الأدب والثقافة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكذلك بفضل الإمكانات التنظيمية واللوجستية التي تمّ توفيرها، والخطة الإعلامية المدروسة، والدراسات الاستقرائية التي رصدت ردود الفعل والرأي العام في العالم العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا