• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

القبيسي تبحث مع برلماني كوري تفعيل لجان الصداقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

استقبلت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي أمس، هونج جون العضو في المجلس الوطني الكوري.

وتناول اللقاء، عددا من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية من خلال تفعيل لجان الصداقة البرلمانية الإماراتية الكورية وتبادل الزيارات والخبرات.

وأشادت الدكتورة القبيسي بمدى التقدم الذي تشهده علاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية في كافة المجالات وبما وصلت له المرأة في كوريا.

وأشارت إلى التعاون المثمر بين الجانبين في مجال تدريب الطلبة الإماراتيين المبتعثين إلى كوريا الجنوبية في مختلف القطاعات.

وتطرقت إلى وضع المرأة في دولة الإمارات والدعم الذي تحظى به من قبل القيادة والمجتمع منذ تأسيس الدولة مؤكدة أن تمكين المرأة في الإمارات جاء متدرجا وطبيعيا وأن الدستور كفل حقوقها ومساواتها مع الرجل مستعرضة دور المرأة في عملية التنمية الشاملة في الدولة من خلال عملها في القطاع الحكومي والمناصب القيادية التي تتقلدها في مجلس الوزراء والسلك الدبلوماسي إضافة إلى نسبة المرأة في التعليم، مشيرة إلى أن تقدم المرأة الإماراتية لا يقتصر على الصعيدين التعليمي والسياسي فحسب فهي مشاركة في القطاع الاقتصادي.

بدوره أعرب هونج جون عن إعجابه بما وصلت له الإمارات من تقدم وتطور في مختلف المجالات مؤكدا أن نسبة ما تشغله المرأة الإماراتية من مناصب قيادية تعد مرتفعة عالميا مشيدا بمساهمة المرأة وبدورها ونشاطها وبما تحظى به من مكانة وما وصلت له من تعليم.

وقال إن الإمارات تعد نموذجا يحتذى به في مجال تمكين المرأة الأمر الذي يعكس الثقة اللامحدودة بقدراتها ودورها ومساهماتها الفاعلة مشيدا بوصول المرأة إلى منصب النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وبمشاركة المرأة في العمل البرلماني. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض