• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأداء الإيجابي لأسواق الإمارات يجعلها الأكثر جاذبية

الأسهم الخليجية في النصف الأول: مسقط الأفضل أداءً.. وبورصة البحرين الأسوأ

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أنهت أسواق أبوظبي ودبي ومسقط، من بين أسواق الأسهم الخليجية السبعة، تداولات النصف الأول من العام الحالي على ارتفاع، متخطية تداعيات أزمات عديدة مرت بها الأسواق منذ بداية العام، وآخرها تداعيات انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي عصفت بالأسواق العالمية والإقليمية، قبل أن تلملم الأسواق جراحها بنهاية الأسبوع.

وبحسب إحصاءات الأسواق، تصدر سوق مسقط للأوراق المالية للمرة الأولى قائمة أفضل الأسواق الخليجية خلال النصف الأول من العام بارتفاع نسبته 6,8%، وحل سوق دبي المالي في المركز الثاني بارتفاع نسبته 5%، وسوق أبوظبي للأوراق المالية في المركز الثالث بارتفاع 4,4%.

وفي المقابل، حققت بورصة البحرين أسوأ أداء بين أسواق الخليج خلال النصف الأول بانخفاض نسبته 7,9%، يليها السوق السعودي أكبر الأسواق الخليجية من حيث القيمة السوقية بانخفاض 6%، تليه بورصة قطر بنسبة 5.2%، وبورصة الكويت 4,4%.

وقال محللون: إن الأسواق الخليجية عانت في الربع الثاني من العام، كما في الربع الأول، من تقلبات أسعار النفط، وإن تعافت في آخر شهرين مع تحسن الأسعار فوق مستوى 50 دولاراً للبرميل، وفقاً لما قال المحلل المالي محمد علي ياسين، العضو المنتدب لشركة أبوظبي للأوراق المالية.

وأضاف أن أسواق الإمارات لا تزال أكثر الأسواق إيجابية بسبب رخص أسعار أسهمها قياساً إلى قوة ومتانة اقتصاد الإمارات وتنوعه بعيداً عن النفط، فضلاً عن استمرار الشركات في الحفاظ على أداء مالي جيد، رغم صعوبة الوضع الاقتصادي العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا