• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

توقع معدلات إشغال قياسية تصل إلى 100%

عطلة عيد الفطر تنعش الطلب على حجوزات الفنادق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

سجل الطلب على حجوزات الفنادق، خلال عطلة عيد الفطر، قفزة كبيرة في أعقاب الإعلان عن اعتماد مجلس الوزراء إجازة عيد الفطر للوزارات والجهات الاتحادية لمدة أسبوع عمل كامل، وسط توقعات بأن يسجل معدل الإشغال في مختلف فنادق الدولة 100%، وفقاً لعاملين في قطاع الفنادق.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد» إن الطلب على الحجوزات زاد 50% على الأقل فور الإعلان عن العطلة التي تصل إلى 10 أيام متواصلة، لافتين إلى أن معظم الحجوزات الجديدة جاءت من السوق المحلي، مع توقع ارتفاع الطلب من السوق الخليجي خلال الأيام القليلة المقبلة. وأفاد هؤلاء بأن العروض والمنافسة القوية بين الفنادق أسهمت في تخفيض الأسعار بنسب تتراوح بين 20 إلى 25% خلال عطلة عيد الفطر هذا العام مقارنة بعطلة العام الماضي، مشيرين إلى أن طول فترة العطلة بالإضافة إلى تواصلها مباشرة مع العطلة الصيفية، منحت خيارات إضافية لنزلاء الفنادق اختيار التوقيت الملائم لهم، وفقاً لتغيرات الأسعار على مدار الموسم. وأوضح هؤلاء أن مؤشرات الطلب على حجوزات الفنادق لعطلة عيد الفطر تشير إلى استحواذ السياح الخليجيين، خاصة من المملكة العربية السعودية والكويت، على النسبة الكبرى من الحجوزات الأولية والتي تصل إلى نحو 60% من إجمالي الحجوزات، متوقعين أن تزيد هذه النسبة قبل العيد مباشرة، نظراً لأن نسبة كبيرة منهم تقوم بإجراء الحجز قبل السفر بأيام قليلة.

ورجح هؤلاء أن تسهم العروض التنافسية التي تقدمها الفنادق في زيادة معدلات الإشغال خلال فترة العيد وما بعدها، بما يعوض جزءاً من الهبوط الطبيعي في الإشغال خلال شهر رمضان، وذلك بدعم من السياحة الخليجية والعربية، فضلاً عن الداخلية.

وتوقع مديرو فنادق أن تستحوذ السياحة الخليجية والمحلية على أكثر من 80% من نزلاء الفنادق في دبي خلال الفترة الممتدة من أول أيام عيد الفطر، مع توقعات بأن يستمر زخم السياحة الخليجية بالدولة حتى نهاية أغسطس المقبل.

معدلات الإشغال ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا