• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بعد موافقة لجنة رعاية المحرومين لتأهيلهم وتحسين ظروفهم

الخدمات الاجتماعية بالشارقة تسلم 20 طفلاً لأسر بديلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

منى الحمودي، وام (أبوظبي، الشارقة)

ذكرت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة أنها سلمت خلال عام 2013 وحتى يوم أمس، 20 طفلا لعشرين أسرة بديلة تمت الموافقة عليها من خلال قرارات اللجنة الدائمة لرعاية المحرومين، والتي تضم اللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة، والمستشار سالم علي الحوسني رئيس محكمة الشارقة الشرعية، والعقيد طيار سعيد الطنيجي مدير إدارة الجنسية بالشارقة، ومحمد عبدالله الزرعوني مدير منطقة الشارقة الطبية، وعفاف إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية، وأحمد إبراهيم مدير إدارة حماية حقوق الطفل مقرر اللجنة.

واستعرضت اللجنة المشكلات التي يواجهها الأطفال المحرومون من الرعاية الاجتماعية من شهادة الميلاد وبطاقات الصحة وكذلك الجنسية والتسجيل في الهوية.

وتوصلت اللجنة إلى الحلول المناسبة لحل هذه العقبات التي يتعرض لها الأطفال المحرومون من الرعاية الاجتماعية، وتم وضع شروط الاحتضان بهدف توفير الحماية والأمان للأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية وعدم تعريضهم لأي نوع من أنواع الإساءة.

وتسعى دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة من خلال تأسيسها لدار الرعاية الاجتماعية للأطفال عام 2006، والتي تعتبر ثاني دار لإيواء الأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية في الدولة، إلى أن يكون الإيواء فيها بشكل مؤقت لحين تحسن ظروفهم الأسرية أو احتضانهم في أسر بديلة.

ويبلغ عدد الأطفال المتواجدين حاليا بدار الرعاية الاجتماعية للأطفال 24 طفلا، تقدم لهم الخدمات كالخدمات المعيشية والصحيه والتأهيلية والعناية بالذات، وبرامج دينية وثقافية ورياضية وترويحية، بهدف دمجهم بالمجتمع ودعمهم اجتماعيا ونفسيا من خلال الارتقاء بالعمل الاجتماعي ليتمتع هؤلاء الأطفال بحياة آمنة ومستقرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض