• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

غداً في وجهات نظر.. سوريا بين «لافروف» و«كيري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

يقول الدكتور رياض نعسان آغا في هذا المقال: كنا نأمل أن يسهم لقاء الوزيرين لافروف وكيري في زيورخ يوم الأربعاء الماضي 20/1/2016 بدفع عملية المفاوضات المرتقبة في جنيف، ولكن تصريحات الوزير الروسي تنبئ بتعطيل هذه المفاوضات ودخولها في طريق مسدود، والمفجع أن روسيا التي تقصف المدنيين السوريين بشكل يومي يطال المناطق المأهولة بالسكان هي إحدى الدول الراعية للحل السياسي، وقد كشفت أنها تريد من هذا الحل أن يضمن انتصاراً للنظام على شعبه، وأن تؤدي مفاوضات جنيف إلى منح النظام شرعية جديدة.

«أستاذية العالم».. وهْم «إخواني»

يؤكد الدكتور عمار علي حسن هنا أن عند الجماعات الراديكالية، بشقيها السلفي و«الجهادي»، ينقسم العالم إلى فسطاطين، أو وفق التوزع الفقهي القديم «دار إسلام» و«دار حرب»، وتعمل هذه الجماعات على إخضاع كل من يقع في دار الحرب إلى الإسلام، عبر «الفتح»، الذي ينبني على «جهاد الطلب»، وتهمل بابي «الموادعة» و«العهد» في تاريخ المسلمين..

اتفاق «نووي» إيران.. يدعم أم يقوض الثقة؟

يرى الكاتب جيفري كمب أن المتشددين في إيران ما زالوا يشعرون أن الصفقة مع القوى الكبرى ستضعف قاعدة نفوذهم في البلاد. وكل المتنافسين من الحزب الجمهوري على الفوز بترشيح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية التي ستجرى في نوفمبر المقبل مازالوا يدينون الصفقة النووية مع إيران ويتعهدون بتعديلها أو حتى إلغائها كلياً إذا ما وصلوا إلى سدة الحكم في البيت الأبيض.

لغة القرآن ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا