• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضمن مشاريع «إيكرز» و«وست ياس» و«مايان» و«أنسام»

«الدار» تضيف 3670 وحدة سكنية في جزيرة ياس خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

تباشر شركة الدار العقارية تطوير 4 مشاريع سكنية في جزيرة ياس، توفر أكثر من 3670 وحدة سكنية، ويتوقع إنجازها خلال عامين، بحسب طلال الذيابي الرئيس التنفيذي للتطوير في الشركة.

وقال الذيابي لـ«الاتحاد»، إن الشركة أعلنت مؤخراً طرح مشروع «ياس إيكرز» الذي يتألف من 7 مجمعات تضم 1315 فيلا، بقيمة تبلغ 6 مليارات درهم، متوقعاً بدء الأعمال الإنشائية بالمشروع نهاية العام الحالي. وذكر أن الشركة تباشر حالياً الأعمال الإنشائية في 3 مشاريع سكنية تم إعلان تطويرها في جزيرة ياس خلال العامين الماضيين، توفر نحو 2357 وحدة سكنية.

وأوضح أنه خلال العام الماضي، طرحت «الدار» مشروع «وست ياس» الذي يتضمن 1017 فيلا، إضافة إلى مشروع «مايان» السكني الذي يضم نحو 800 وحدة سكنية، حيث توفر المرحلة الأولى 271 وحدة سكنية، فيما شهد عام 2014 طرح مشروع «أنسام» على جزيرة ياس، وتشمل المرحلة الأولى منه إنشاء 540 وحدة سكنية. وأكد الذيابي أن جزيرة ياس أصبحت وجهة سياحية متكاملة للأعمال والترفيه والتسوق والسكن، مع توالي افتتاح المعالم السياحية والترفيهية ومراكز التسوق خلال السنوات الأخيرة، موضحاً أن تطوير عدد من المشاريع السكنية في ياس يضيف المزيد من الزخم للجزيرة. وأوضح الذيابي أن «الدار» أطلقت مؤخراً مبيعات المرحلة الثانية من مشروع «ياس إيكرز» التي تضم 125 وحدة سكنية، وذلك عقب نجاحها في بيع كامل وحدات المرحلة الأولى من المشروع التي تضم 267 وحدة سكنية، بقيمة مليار درهم، ليصل إجمالي عدد وحدات المرحلتين إلى 392 وحدة سكنية. وأقرت «الدار» طرقاً ميسرة للسداد أمام المشترين في مشروع «ياس إيكرز» عبر دفع 5% فقط عند الحجز، مع سداد الدفعة الثانية بعد نحو 14 شهراً. وتبدأ أسعار الفلل من 2,96 مليون درهم لوحدة التاون هاوس ذات 3 غرف نوم، فيما تبدأ أسعار الأربع غرف من 3,5 مليون درهم، وتتنوع مساحات الفلل لتتراوح بين 250 إلى 630 متراً مربعاً.

من ناحية أخرى، أشار الذيابي إلى إنجاز معظم أعمال البناء الخرسانية بمشروع «أنسام» في جزيرة ياس، تمهيداً لبدء أعمال التشطيبات خلال الفترة المقبلة، حيث يتوقع تسليم المشروع خلال الربع الثاني من العام المقبل.

وكانت «الدار» قد أعلنت بيع كامل وحدات المشروع فور طرحها للبيع خلال عام 2014، ويتألف «أنسام» من أربعة مبانٍ تضمّ أكثر من 500 وحدة سكنية. وفيما يتعلق بمشروع وست ياس، أوضح الذيابي أنه من المتوقع إنجاز أعمال البنية التحتية بالمشروع نهاية العام الحالي، مؤكداً استكمال كل الخدمات والمرافق قبل تسليم الفلل للمشترين نهاية عام 2017. ومنحت «الدار» عقداً بقيمة ملياري درهم لشركة «أرابتك القابضة» للقيام بأعمال تشييد 1017 فيلا بالمشروع، حيث بدأت «أرابتك» أعمال إنشاء الفلل بالمشروع مؤخراً. وتم بيع نحو 350 فيلا بالمشروع حتى الآن، وذلك ضمن المرحلتين الأولى والثانية من مبيعات المشروع، حيث بدأت أسعار الفلل من 4 ملايين درهم. وبشأن مشروع «مايان»، أشار الذيابي إلى بدء الأعمال الإنشائية مؤخراً، موضحاً أن المشروع يضم نحو 800 وحدة سكنية متاحة لكل الجنسيات، بقيمة تقدر بـ1,5 مليار درهم، حيث طرحت «الدار» المرحلة الأولى من المشروع للبيع التي تضم 271 وحدة سكنية، بأسعار تبدأ من 800 ألف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا