• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السماح للروسية ستيبانوفا بالمشاركة في ريو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

باريس(أ ف ب)

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى موافقته على مشاركة العداءة الروسية يوليا ستيبانوفا (سباق 800 م)، مفجرة فضيحة التنشط المنظم في بلادها، في دورة الألعاب الأولمبية بريو من 5 إلى 21 أغسطس المقبل، تحت علم محايد.

وجاء في بيان للاتحاد الدولي أمس، أنه يسمح بمشاركة ستيبانوفا «في جميع البطولات الدولية كرياضية محايدة»، مضيفاً: «وذلك بسبب مساهمتها البارزة في الترويج للرياضيين غير المتنشطين واللعب النظيف والنزاهة والأصالة الرياضية». ولكن مشاركة ستيبانوفا في الألعاب الأولمبية مشروطة بموافقة اللجنة الأولمبية الدولية على ذلك. وسمح الاتحاد الدولي بمشاركة ستيبانوفا أيضاً في بطولة أوروبا من 6 إلى 10 يوليو الحالي في أمستردام. وواقف الاتحاد الروسي لألعاب القوى دولياً في نوفمبر الماضي، عقب تقرير للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) اتهم روسيا بتطبيق نظام للتنشط استفاد منه العديد من الرياضيين الروس. وأكد الاتحاد الدولي قبل نحو أسبوعين إيقاف روسيا، تاركاً الباب مفتوحاً أمام احتمال مشاركة العدائين «النظيفين». واجتمعت اللجنة الأولمبية الدولية بعد ذلك بأيام برئاسة الألماني توماس باخ، وحضور عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية الدولية، ومن بينهم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو، وقررت السماح للعدائين الروس غير المتنشطين من قبل الاتحاد الدولي بالمشاركة تحت علم بلادهم «على اعتبار أن اللجنة الأولمبية الروسية غير موقوفة». ولكن الاتحاد الدولي، وفي موقف مناقض لذلك، عاد واعتبر أنه بإمكان رياضيي ألعاب القوى الروس غير المتنشطين المشاركة في أولمبياد ريو تحت علم محايد وليس تحت راية بلادهم.

وكانت بطلة الوثب بالزانة الروسية يلينا ايسينباييفا تقدمت أمس الأول، بطلب إلى الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمشاركة في الألعاب الأولمبية، برغم إيقاف الاتحاد الروسي. وبحسب الاتحاد الدولي لألعاب القوى، فإن بطل العالم في 110 أمتار حواجز سيرجي شوبنكوف، وبطلة الوثب الطويل داريا كليشينا التي تتدرب في الولايات المتحدة منذ 2014، تقدما بطلبين مماثلين أيضاً. وأعلن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو السبت الماضي، أن 67 رياضياً روسياً يرغبون بتقديم طلبات لدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمشاركة في ألعاب ريو، برغم التأكيد على إيقاف روسيا دولياً بسبب المنشطات.

بسبب المنشطات

.. واستبعاد فريق التجديف من الأولمبياد ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا