• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

فيلبس ولوكتي وجهاً لوجه في 200 متر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

اوماها(رويترز)

فاز السباحان مايكل فيلبس ورايان لوكتي في سباقين منفصلين في الدور قبل النهائي لسباق 200 متر متنوع فردي في التجارب الأولمبية الأميركية ليضربا موعداً في نهائي مثير.

واحتفل فيلبس الذي ضمن تأهله إلى الأولمبياد للمرة الخامسة بفوزه في سباق 200 متر فراشة بعيد ميلاده 31 بطريقة رائعة، وأنهى السباق في زمن قدره دقيقة واحدة و57:61 ثانية، وهو ثالث أسرع زمن للسباق هذا الموسم.

لكن لوكتي الذي يتنافس ضد فيلبس في هذا السباق منذ 2003 حقق ثاني أسرع زمن هذا العام بتسجيل دقيقة واحدة و56:71 ثانية. وقال لوكتي «هو منافس صعب وأحب التسابق ضده، كل مرة أتسابق ضد هو شرف بكل تأكيد.»

وأضاف: ستكون المنافسة جيدة بيني وبين مايكل، هذه واحدة من أبرز المنافسات في الرياضة بعد ما فعلناه في السباحة، وبالتأكيد لم يستطع سوى القليل تحقيق إنجازات فيلبس ولوكتي. وحول فيلبس الذي حصد 22 ميدالية أولمبية وهو رقم قياسي الميدالية الذهبية لسباق 200 متر متنوع فردي إلى ملكية خاصة، حيث سيطر على المركز الأول في آخر ثلاثة نسخ للأولمبياد. ولوكتي الذي جمع 11 ميدالية في الأولمبياد وجاء في المركز الثاني خلف فيلبس في السباق في 2012 في لندن هو بطل العالم وحامل الرقم القياسي ويسعى للتأهل إلى أولى سباقاته الفردية في ريو دي جانيرو.

وتأهل لوكتي الذي عانى من إصابة في الفخذ في بداية التجارب الأحد الماضي كأحد أفراد الفريق الأميركي في سباق التتابع لكن سباق 200 متر متنوع فردي هي فرصته الأفضل في سباق فردي. ويشارك السباحان في سباق مئة متر فراشة لكن لوكتي وصفه بأنه «سباق المرح» ليصبح سباق الـ 200 متر المواجهة الحقيقية بينهما، بالإضافة إلى السباق في ريو دي جانيرو.

وقال فيلبس: «في اللقاءات الكبيرة يكون لدينا سباقات رائعة وغداً ستكون المواجهة بيننا. ستكون رائعة. سنتواجه غدا وربما نضغط قليلا أكثر مما فعلنا في الماضي.»

وأضاف: «حتى وإن كان يشعر بالألم فلن يجعل الأمر عذراً. المنافسة بيننا قوية وكل منا يضغط على الآخر، وأتوقع حدوث ذلك غداً.» ‭ ‬

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا