• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد يحط الرحال بأميركا

الجولة الثانية من الجوهرة الثلاثية لكأس زايد اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

محمود سعيد (سان فرانسيسكو)

يحتضن مضمار اوك تري بليسنتون بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية اليوم فعاليات الجولة الثانية من الجوهرة الثلاثية «الزمرد الأخضر» والتي تعد السابعة في الإطار العام لكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إضافة إلى الجولة الحادية عشرة لمونديال «أم الإمارات» للسيدات، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الذي يواصل رحلاته المكوكية حول العالم، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

ويشارك بسباق كأس الشيخ زايد للفئة الثانية لمسافة 1200 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 48 ألف دولار، 12 من نخبة أقوى الخيول العربية من عمر 4 سنوات فما فوق، وبالنظر لمستويات الخيول المشاركة ونتائجها في السباقات التي شاركت فيها مؤخراً، يمكن القول إن المنافسة ستكون قوية بين أكثر من خيل وإنْ كان الأقرب للترشيح «باديز داي» بطل الجولة الأولى في تكساس.

وكان «باديز داي» الذي تعود ملكيته لكوارتر مون رانش، وبإشراف سكوت باول وبقيادة كيلسي بورسيل، قد توج بطلاً للجوهرة الثلاثية لكأس زايد بعد أن جمع أكبر عدد من النقاط، ويسعى لتأكيد جدارته اليوم وسط كوكبة من خيول السرعة في أميركا، وستكون مهمته صعبة اليوم.

ومن أبرز الخيول المرشحة للفوز، نجم السرعة الموصوف وصاحب الزمن القياسي في مسافة 1200 متر الجواد «سام في»، لسام فاسكويز وبإشراف ار لافلور وبقيادة جي سانشيز.

وينافس على اللقب «ييرس» لوارن شيلي وبإشراف مارك باول وبقيادة سي هيريرا، وهو صاحب إنجارات في سباقات السرعة، وطارد «سام في» في أكثر من سباق، وسيكون له شأن اليوم، وهناك «ابتاون ساند» لعلي حداد، وبإشراف مارك باول وبقيادة ار جوس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا