• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عمّان ترد على المعارضة البحرينية بتأكيد التعاون العسكري مع المملكة

المومني: الأردن يدرب مئات العسكريين الخليجيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

جمال إبراهيم (عمّان) - أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني امس أن بلاده ستستقبل المئات من القوات الخليجية لتدريبها على أراضيها. ونقلت وكالة «عمون» الإخبارية المستقلة عن المومني، قوله إن الأردن سيستقبل المئات من القوات الخليجية من دول خليجية شقيقة عدة لتدريبها على الأراضي الأردنية خلال الصيف المقبل. وأضاف أنه سيعلن تفاصيل عمليات التدريب التي ستتم في مراكز متخصصة أنشئت لهذه الغاية.

وقال المومني إننا نفخر بما وصل إليه منتسبو قواتنا وأجهزتنا الأمنية، التي أصبحت في مصاف متقدّمة تؤهلها للقيام بدور نقل الخبرات.

جاء ذلك أمس في تعليق للوزير الأردني على خبر نشرته المعارضة البحرينية تضمن أسماء أفراد يتبعون لقوات الدرك الأردنية يصل عددهم نحو 500 دركي سجلت مصروفاتهم المالية ضمن ملاك وزارة الداخلية في المنامة.

وقال المومني إن «التعاون الأمني بين الأردن والبحرين قديم ومستمر». وأوضح أن المجموعات العسكرية الأردنية التي تغادر الى دول الخليج تعود وتستلم مكانها بشكل دوري، وهذا ينطبق على دولة البحرين الشقيقة».

وبين المومني أن «أفرادا من قوات الدرك الأردنية قامت بمهام التدريب والتأهيل في البحرين ورجع جزء منهم الى الأردن، وبالطبع لهم مستحقات مالية من الدولة المستضيفة التي طلبت الاستفادة من خبراتهم العسكرية، وهذا أمر طبيعي ومعمول به في كل الدول التي يوجد بينها تعاون ثنائي».

وأشار الوزير إلى «وجود متقاعدين عسكريين يتعاقدون أيضا بصفة شخصية مع السلطات البحرينية المسؤولة. وقال «نفخر بما وصل إليه منتسبو قواتنا وأجهزتنا الأمنية التي أصبحت في مصاف متقدمة تؤهلها للقيام بدور نقل الخبرات». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا