• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إصابة جندي إسرائيلي برصاص مسلحين على حدود غزة

الاحتلال يهدم منشآت ويعتقل 6 فلسطينيين بالضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس اعتداءات جديدة في الضفة الغربية، فيما أسفر هجوم مسلح على حدود قطاع غزة عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة.

وهدمت قوات الاحتلال عدداً من المساكن وخيمة وحظائر لتربية المواشي والدجاج في مضارب عشيرة الجهالين البدوية في «جبل البابا» قرب بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة. وقال المتحدث باسم المقاومة الشعبية في بلدة أبوديس شرق القدس هاني حلبية إن جميع المنشآت القائمة على «جبل البابا» البالغة مساحته ألف دونم مهددة بالهدم، حيث تم توزيع إخطارات سابقة على 22 من المنازل الصغيرة المتنقلة. وأكد سكان المنطقة أن عمليات الهدم تستهدف الاستيلاء على الأرض، لمصلحة المشروع الاستيطاني الإسرائيلي المسمى «إي 1» في مناطق شرقي القدس. في غضون ذلك، أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني ماهر غنيم، خلال مشاركته في زراعة أشتال زيتون في حي «أحفاد يونس» المقام في العيزرية لمقاومة مشروع «إي 1»، بحضور محافظ القدس عدنان الحسيني ولجان المقاومة الشعبية والمجالس المحلية والقروية في جنوب شرق القدس، أن الحكومة الفلسطينية ستعمل على توفير الاحتياجات اللازمة للمتضررين من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي لتثبيتهم فوق أراضيهم والتصدي لمحاولات الاحتلال التهويدية اليومية. وأضاف «هذه المشاركة رسالة للعالم بأن شعبنا صامد فوق أرضه، ومستمر في زراعتها وتعميرها لأنها ملكية للشعب الفلسطيني ولا يحق للاحتلال حرمان أصحاب الأرض من الانتفاع والاستفادة منها». أما الحسيني، فقال «إن الرد الفلسطيني على اعتداءات الاحتلال جاء حضارياً، بإعمار ما تم هدمه وزراعته أشتال الزيتون».

وقالت مصادر أمنية وحقوقية فلسطينية، إن قوات الجيش الاسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة في الضفة الغربية واعتقلت 6 فلسطينيين. ومن بين أولئك اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سليم محمود أبو سلامة على حاجزها العسكري في الجلمة شمال شرق جنين واستولت على مركبته، والشاب باجس نضال حمد الله شبيطة في بلدة عزون شرق قلقيلية، والشاب سائد عبد محمود زماعرة في بلدة حلحول شمال الخليل.

في غضون ذلك أعطب أعضاء في محموعة «تدفيع الثمن» اليهودية الاستيطانية المتطرفة إطارات 15 سيارة في قرية الجش بالقرب من صفد في شمال أراضي المحتلة منذ عام 1948 وكتبوا عبارة «إخلاء غير اليهود فقط من البلاد» على جدران هناك.

وذكرت وسائل إعلام اسرائيلية أن جندياً إسرائيلياً أصيب بجروح خطيرة في الأجزاء العلوية من جسده جراء إطلاق مسلحين الرصاص على قوة عسكرية إسرائيلية على الحدود بين مصر وقطاع غزة مساء أمس الأول، نقل على متن طائرة مروحية إلى أحد المستشفيات الإسرائيلية لتلقي لعلاج. وقال شهود عيان فلسطينيون إن قوات إسرائيلية مصحوبة بجرافات عسكرية توغلت لمسافة نحو 100 متر شرق رفح في جنوب قطاع غزة وقامت بأعمال بتجريف مساحات من أراضي الفلسطينيين الواقعة موقع كرم أبو سالم العسكري الإسرائيلي السابق وبوابة أبو مطبق الحدودية.

(رام الله، غزة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا