• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قائد «ثوار سوريا» يقر بالقتال لجانب «القاعدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

اعترف جمال معروف قائد «جبهة ثوار سوريا»، أن تنظيم «القاعدة» لا يمثل مشكلة له، كاشفاً أن قواته تحارب جنباً إلى جنب مع التنظيم ضد قوات الحكومة السورية. وأبلغ معروف صحيفة «اندبندنت» البريطانية أمس، أن «القتال ضد (القاعدة) ليس مشكلتنا بل مشكلة خارج الحدود السورية». ويخوض مقاتلو جبهة ثوار سوريا عمليات مشتركة مع «جبهة النصرة»، الفرع الرسمي للتنظيم المتطرف في سوريا، وليست لديه أي مشكلة مع أي شخص يحارب نظام الرئيس بشار الأسد. وأشار معروف إلى أن جبهة ثوار سوريا التي يقودها تقاسمت الأسلحة مع «جبهة النصرة» في معركة يبرود، رغم ندرة الإمدادات العسكرية.

وأضاف «إذا كان الناس الذين يدعموننا يطلبون منا ارسال الأسلحة إلى جماعة أخرى فسنقوم بإرسالها لهم، وطلبوا منا قبل شهر ارسال الأسلحة إلى يبرود فقمنا بارسال الكثير منها إلى هناك».

ونفى معروف أن تكون جبهة ثوار سوريا تتلقى دعماً أميركياً قوياً، باستثناء دفعة مقدارها 250 ألف دولار لتسديد الرواتب وتكاليف غرفة العمليات المشتركة في الأردن للجبهة الجنوبية في سوريا.

وقال معروف حصلنا على الكثير من الوعود من الولايات المتحدة، ولا شيء أكثر من ذلك حتى الآن. وأشارت اندبندنت إلى أن قائد جبهة ثوار سوريا، عامل البناء السابق (36 عاماً)، كان بين عدد قليل من القادة العسكريين الذين شاركوا في مفاوضات الجولة الثانية لمؤتمر «جنيف- 2»، في فبراير الماضي.

وكان معروف أبلغ صحيفة «ديلي تلجراف» الشهر الماضي، إنه حصل على 4 ملايين دولار في السنوات الثلاث الماضية من السعودية وأموال أخرى من الولايات المتحدة، وجرى توزيعها من خلال المجلس العسكري للمسلحين. (لندن -يو بي أي)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا