• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نسخة تجريبية بتقنيات دقيقة

«تيتان وورير».. درع «نيسان» الحديث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يناير 2016

يحيى أبو سالم (دبي)

ما زالت الشركات العالمية المصنعة للسيارات بمختلف الفئات، تتنافس لعرض أحدث وآخر ما أنتجته في هذا القطاع المتجدد، ولعل «معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2016»، الذي سيسدل ستاره قريباً، خير وسيلة لتلبية هذا الغرض، حيث قدمت مئات الشركات آخر وأحدث موديلاتها من المركبات، المعدة للطرح في الأسواق، أو تلك التجريبية والاختبارية، التي تحبس الأنفاس بمجرد رؤيتها.

لمسات هندسية

يفضل فريق نيسان أميركا بكاليفورنيا الذي قام بتصميم «تيتان وورير»، أو «الدرع الحديث» ووضع اللمسات الهندسية والميكانيكية والتقنية عليها، تسميتها كذلك تيمناً بالنسخة تيتان إكس دي، التي هي اليوم في خطوط إنتاج الشركة اليابانية نيسان. حيث تم تجهيز درع نيسان الحديث، بهيكل عالي التحمل ونظام تعليق معدل لبلوغ أقصى حدود المغامرة على الطرقات الوعرة وغير المعبدة، التي من الصعب على غيرها من السيارات من الفئة نفسها الوصول إليها.

وأطلق المصممون على المظهر الجديد للشاحنة اسم «الدرع الحديث»، حيث أضافوا لمسات شبحية وروبوتية وهيئة تجعلها شبيهة بالآلة وحواف أكثر حدة، مع المحافظة على تفاصيل المظهر الخارجي للطراز الأصلي من «تيتان» المعد فعلاً للإنتاج، حيث يهدف التصميم التجريبي للشاحنة إلى إبراز القدرات الخارقة لها، حيث تم تعديلها لخوض المغامرات على الطرقات الوعرة، فضلاً عن قوة التحمل الفائقة، والتي تتميز بنظام تعليق مطور لقهر وعورة الطرقات، ومظهر خارجي مهيب، وتصميم داخلي غاية بالأناقة.

واستند مصممو «تيتان» إلى مفهوم جديد في عالم شاحنات «البيك أب»، مستوحى من المحاربين في الأساطير اليونانية، للتمكن من القيادة على الطرقات غير المعبدة والجبلية، برشاقة وسلاسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا