• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إطلاق مشاريع استراتيجية لترسيخ نظام المنتج المستقل للطاقة

23,7 مليار درهم قيمة موازنات هيئة كهرباء ومياه دبي في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

رصدت هيئة كهرباء ومياه دبي مبلغ 23 ملياراً و655 مليون درهم كإجمالي موازنات هيئة كهرباء ومياه دبي لعام 2016 مقارنة بمبلغ 22 ملياراً و873 مليون درهم كإجمالي موازنات الهيئة للعام 2015، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان «كما قامت الهيئة بإطلاق مشاريع استراتيجية بقيمة تتجاوز 27 مليار درهم لترسيخ نظام المنتج المستقل للطاقة وتعزيز فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تطوير قطاع الطاقة المتجددة وتنويع مصادرها في إمارة دبي على المدى الطويل».

وتعليقاً على ذلك، قال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة «إن الموازنة تأتي وفق توجيهات القيادة الرشيدة حيث تفي الموازنة الجديدة لعام 2016 بكل متطلبات المشاريع والمرافق التشغيلية للهيئة وجميع مبادراتها الطموحة في قطاع الكهرباء والمياه، كما تشمل كل مشاريعها وخدماتها المتعلقة بالشبكات الذكية، والتي ستساهم في دعم خدمات الهيئة وتقديمها بيسر وسهولة وكفاءة إلى جميع متعامليها في إمارة دبي».

كما خصصت الهيئة جانباً من موازنتها لهذا العام لدعم التوجه الرشيد من قبل حكومة دبي نحو تعزيز المبادرات في مجال الخدمات الذكية لجعل دبي «المدينة الأذكى في العالم»، تنفيذاً لمبادرة «دبي الذكية «التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله)، حيث تعتبر الهيئة من الدوائر الرائدة في تبني وإطلاق الخدمات الذكية لمتعامليه.

وأضاف «رصدت الهيئة في الموازنة جانباً كبيراً لمشاريعها المتعلقة بالطاقة النظيفة تماشياً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، والتي تهدف إلى توفير 75% من إجمالي طاقة الإمارة من خلال موارد الطاقة النظيفة، وبذلك ستكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية في العالم، ويأتي في مقدمتها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وأيضاً مشروع شمس دبي الذي يهدف إلى تشجيع أصحاب المباني على تركيب لوحات كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الهيئة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا