الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مراجعو «صحة» يطالبون بزيادة المراكز الطبية والأطباء لتقليص فترات الانتظار

مراجعو «صحة» يطالبون بزيادة المراكز الطبية والأطباء لتقليص فترات الانتظار
25 مارس 2013 20:50
أبوظبي (الاتحاد)- تركزت الموضوعات التي طرحها المشاركون في جلسات مبادرة “مسؤول” الخامسة التي تنظمها شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، حول المطالبة بزيادة عدد المراكز الطبية، وزيادة عدد الأطباء من أجل تقريب المواعيد وتقليل فترات الانتظار للعرض على طبيب، وكذلك التأخير في الحصول على موافقات شركات التأمين الصحي. وتم خلال الجلسات الإجابة عن تساؤلات المرضى، والوقوف على ملاحظاتهم وتعليقاتهم، وتم التعامل معها بكل شفافية واهتمام من قبل المسئولين في شركة “صحة” والمرافق الطبية التابعة لها. وشهدت الجلسة الأولى من مبادرة “مسؤول” التي أطلقتها شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” إقبالاً كبيراً من المرضى وعائلاتهم، وشاركوا بفاعلية في هذه المبادرة، وقدموا ملاحظاتهم ومقترحاتهم إلى المسؤولين في شركة صحة والمرافق الطبية التابعة لها في مختلف مناطق إمارة أبوظبي. وجرت هذه اللقاءات في جو غير رسمي، حيث أتيحت الفرصة للمرضى وعائلاتهم للتفاعل مباشرة مع صناع القرار والمسؤولين في مستشفيات “صحة” لتقييم أدائهم من جهة، والتعرف على آرائهم حول الرعاية الصحية التي يتلقونها من جهة أخرى. وعقدت الجلسات الأولى من الدورة الخامسة من مبادرة مسؤول في كل من مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى المفرق، ومستشفى الرحبة، ومستشفى الكورنيش، ومستشفى العين، ومستشفى توام، ومركز صحة لخدمات الغسيل الكلوي وعدد من مستشفيات الغربية، إلى جانب عدد من المراكز الطبية التابعة للخدمات العلاجية الخارجية، إذ شارك في هذه الجلسات قرابة 700 شخص. فقد شارك في الجلسة التي نظمتها مدينة الشيخ خليفة الطبية قرابة 21 شخصاً، وفي مستشفى المفرق قرابة 16 شخصاً، وفي مستشفى الرحبة 11 شخصاً، وفي مستشفى الكورنيش 50 شخصاً، وفي مستشفى توام 29 شخصاً، وفي مستشفى العين 47 شخصاَ وفي مستشفيات الغربية 226 شخصاً، وفي مركز صحة لغسيل الكلى 42 شخصاً، بينما شارك في الجلسات التي نظمتها الخدمات العلاجية الخارجية في العديد من المراكز الطبية التابعة لها قرابة 200 شخص. وتتضمن الدورة الخامسة من مبادرة مسؤول تنظيم 5 جلسات، بدأت الجلسة الأولى يوم الأربعاء 20 مارس الجاري، حين تبدأ الجلسة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة يوم 27 مارس الجاري، وفي 3 أبريل المقبل الجلسة الخاصة بمرضى الرعاية المنزلية. وأطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “ صحة “ مبادرة مسؤول عام 2011، وقد حققت نتائج ايجابية عديدة عادت بالنفع على أفراد الجمهور، إذ بعد الانتهاء من هذه اللقاءات والاجتماعات المباشرة بين المسؤولين في المستشفيات وجمهورها يرسل كل مستشفى تقريراً بعدد الشكاوى المستلمة والإجراء الذي سيتخذ من قبل إدارة المستشفى بشأنها، وكذلك أي مبادرات يقوم بالعمل على تنفيذها وتتعلق بتحسين الخدمات المقدمة للمرضى إلى إدارة خدمة ورعاية العملاء في شركة صحة، حيث تتم مناقشة جميع المواضيع التي طرحت والإجراءات المتخذة بشأن المشاكل التي يواجهها المريض في المستشفيات وتقوم إدارة صحة بمتابعة التقرير وتتابع مع المستشفيات التحديثات على كل خطة أو إجراء. وتلتزم شركة “صحة” بتطوير نظام رعاية صحية ذات مستوى عالمي في أبوظبي، وتدرك أن التميز يتطلب روح الشفافية والتعرف على آراء المساهمين والمرضى، وتعد هذه المبادرة الجديدة محاولة لتوفير قنوات مفتوحة غير رسمية للتواصل مع العملاء الذين يتأثرون مباشرة بمعايير الرعاية الصحية المقدمة لهم، وتأمل شركة “صحة” ومنشآتها من خلال هذه المبادرة في تأسيس قنوات واضحة تساهم في التعرف على آراء الناس بموضوعية، وذلك لضمان إيلاء آراء الجمهور والمرضى اهتماماً كبيراً.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©