• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مجلس سالم القاسمي: تسببت بخسائر كبيرة

توصيات بأهمية التصدي لتجاوزات مستخدمي الطائرات من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يوليو 2016

رأس الخيمة (وام)

أوصى المشاركون في الجلسة الرمضانية «أنظمة الطائرات من دون طيار» التي استضافها المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة بمنطقة الدهيسة، بالتصدي لتجاوزات مستخدمي الطائرات من دون طيار «الدرونز»، من خلال برامج التوعية لأفراد المجتمع وقيام الأسرة بدورها في عدم السماح لأطفالها بالاقتراب من المناطق غير المخصصة لها.

وشدد المشاركون على أهمية تنفيذ وتفعيل القوانين والأنظمة ونشر التوعية الخاصة باستخدام الطائرة من دون طيار من خلال الدورات وورش العمل الخاصة بمشغلي هذه الطائرات، وضرورة الحصول على رخصة وإصدار تصاريح خاصة لمستخدميها، ودخول رجال الأعمال المواطنين مجال تصنيعها، وإنشاء أندية بإمارات الدولة تضم الشباب الهواة.

جاء ذلك، بحضور الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، والشيخ صقر بن عمر بن عبدالله القاسمي، والشيخ محمد بن سعود بن خالد القاسمي، وعدد من المسؤولين والمديرين.

وأكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، أهمية استخدام الطائرات من دون طيار «الدرونز» في ظل التطور التكنولوجي المستمر الذي تشهده الدولة وفي المقابل، أصبحت هذه النوعية من الطائرات تشكل نوعاً من التهديد على أمن المطارات وحركة الملاحة الجوية، بالإضافة لانتهاك الخصوصيات الاجتماعية من خلال تزويدها بكاميرات تصوير للتجسس على الأهالي داخل مساكنهم، مطالبا بوضع لوائح وقوانين لتنظيم استخدام هذه النوعية من الطائرات.

وتقدم بخالص التهاني لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة اقتراب عيد الفطر المبارك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض