• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م
  04:52     المرصد السوري : مقتل وإصابة 66 شخصا في قصف جوي على غوطة دمشق         05:23     مقتل 8 مسلحين وضابط شرطة في هجمات وسط أفغانستان         05:26     الخارجية الأردنية : وفاة أربعة معتمرين وإصابة آخرين إثر انقلاب حافلتهم في السعودية        05:30    قوات العراق توقف هجوم الموصل بسبب مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا المدنيين         05:36     مقتل 3 من قوات الأمن وإصابة 6 في انفجار بسيناء     

تجديد انتخاب مجلس إدارة «الثقافة والعلوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

محمد وردي (دبي)

جددت «ندوة الثقافة والعلوم» انتخاب مجلس إدارتها، لولاية جديدة مدتها أربع سنوات، معززة بانتخاب ثلاثة أعضاء جدد ومشاركة نسائية لأول مرة، متمثلة بالدكتورة حصة لوتاه في رئاسة اللجنة الثقافية، والشاعرة شيخة المطيري في رئاسة لجنة المكتبة والطبع والنشر.

وعقدت الجمعية العمومية للندوة دورتها العادية أمس الأول بمقرها في الممزر بدبي، حيث فاز بالتزكية سلطان صقر السويدي رئيساً لمجلس الإدارة، وبلال البدور نائباً للرئيس، والدكتور صلاح القاسم المدير الإداري، وعلي عبيد الهاملي رئيس اللجنة الإعلامية، والدكتور عيسى بستكي رئيس نادي الإمارات العلمي، وجمال الشريف المدير المالي، والمهندس علي الشعالي رئيس لجنة المسابقات (من ضمن الأعضاء الجدد).

وصادقت الجمعية العمومية على ما ورد في جدول الأعمال بدءًا بمحضر اجتماع الجمعية العمومية السابق، والتقرير الإداري والتقرير المالي، وتقرير مدقق الحسابات للعام 2013، كما أقرت الجمعية مشروع موازنة عام 2014.

وقال السويدي بكلمة في افتتاح أعمال الجمعية العمومية، إن الندوة منذ تأسيسها في العام 1987 تُجوِّد أنشطتها الفكرية والأدبية والفنية والثقافية والاجتماعية، تماشياً مع دورها الوطني الطليعي في خدمة قضايا الوطن، مرسخة مفاهيم الاتحاد والانتماء والهوية، التي أرساها القادة المؤسسون لهذا الوطن، وما رسمته لها مجالس الإدارة المتعاقبة.

وعرض السويدي أنشطة الندوة خلال الأعوام الأربعة الماضية، ومن أبرزها: الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس المدرسة الأحمدية (أول مدرسة في دبي 1912 – 2012)، والاحتفال بمرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيس الندوة، وملتقى «نحت دبي» الأول في العام 2012. بالإضافة إلى المؤتمرات السنوية التي ناقشت الكثير من القضايا المحلية والعربية والدولية. مشيراً إلى أن بعض هذه الفعاليات توّجت بزيارات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الراعي والداعم الرئيسي للندوة، وحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا