السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

229 ألف استفسار وطلب خدمة من بلدية دبي خلال 3 أشهر

19 ابريل 2018 00:50
آمنة الكتبي (دبي) استقبل مركز الاتصال في بلدية دبي في الربع الأول من العام الحالي حوالي 215 ألف اتصال هاتفي، و4000 محادثة مباشرة «شات» و10 آلاف بريد إلكتروني، مبيناً أن أبرز الاستفسارات كانت متعلقة بمشروعي سفاري دبي والبرواز حول أوقات العمل، والرسوم، والمرافق المتوافرة. وقال إبراهيم الدشتي رئيس مركز الاتصال في البلدية لـ«الاتحاد»: «يتلقى مركز الاتصال التابع لبلدية دبي يومياً أكثر من 2200 مكالمة، بين استفسار وبلاغ وطلب خدمة مجانية للمنازل، وذلك في إطار الخدمات الجماهيرية التي تقدمها البلدية للمراجعين كافة على مدار الساعة، وتقوم بإحالتها إلى الجهات المختصة». وبين أن المكالمات تتمحور حول طلبات خدمة إلكترونية، وخدمات رش الحشرات، بالإضافة إلى مكالمات لتوضيح بعض الاستفسارات، موضحاً أنه يتم تحويل الاستفسارات الواردة إلى المركز، إلى الإدارات المعنية عن طريق النظام الإلكتروني، وإرسال رسائل نصية قصيرة للمتصل، ويتم إغلاق البلاغات الاعتيادية، مثل سحب المياه الراكدة، أو رش مبيدات حشرية، بالتعاون مع الإدارات المعنية، خلال سبع ساعات من تسجيلها، في حين أن البلاغات المستعجلة التي ترد في معظمها إلى إدارة سلامة الأغذية يتم التعامل معها فور ورودها. وأفاد بأن البلدية وفرت عدداً من القنوات لتسلم الملاحظات والاقتراحات من المتعاملين، منها مركز الاتصال الموحد، الموقع الإلكتروني، مواقع التواصل الاجتماعي، وفي المراكز التابعة للبلدية، خصوصاً لكبار السن، مشيراً إلى أن فريق مركز الاتصال يتميز بالاحترافية وسرعة تقديم الخدمة وسهولة الوصول إليها، إضافة إلى جودة المعلومات والحفاظ على خصوصية المتعامل. وحول آلية إنجاز المعاملة قال: «إن فريق عمل مركز الاتصال يقوم بتلقي المعاملة أو الشكوى ومن ثم ينقلها للجهة المعنية، ليتم حلها في غضون 7 أيام عمل»، مشيراً إلى الحرص على متابعة الشائعات التي تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات الاتصال الأخرى، سواء المتعلقة بالغذاء أو مواد التجميل وغيرها، عبر مبادرة الخبر اليقين، ويتم الرد عليها بالتنسيق مع الإدارة المختصة ونشر الرد عبر الوسائل ذاتها، كما تم تخصيص رقم «واتس آب» لاستقبال الشائعات من الجمهور. وأضاف: «يتم استقبال جميع الشائعات التي تنشر بين أفراد المجتمع والتي يتم تناقلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات الاتصال الأخرى، سواء الشائعات الغذائية أو المواد التجميلية وغيرها ضمن مبادرة الخبر اليقين، ويتم الرد عليها بالتنسيق مع الإدارة المختصة».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©