• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

خطط لإنشاء استراحات جديدة على الطرق السريعة

وفاة خليجي وآسيوي بسبب تصادم شاحنات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يوليو 2016

تحرير الأمير (دبي)

أدى وقوع حادثي تصادم منفصلين على شارع الإمارات إلى وفاة شخصين، ووقع الحادث الأول بين ثلاث شاحنات، وتوفي على إثرها سائق شاحنة، فيما كان الحادث الثاني بين سيارة يقودها شاب وشاحنة في منطقة تقع بعد مطار آل مكتوم.

وقال العميد سعيد حمد بن سليمان، مدير مركز شرطة الراشدية: إنه بعد ورود بلاغ إلى غرفة العمليات يفيد بوقوع حادث اصطدام على شارع الإمارات، تحركت الدوريات المختصة على الفور إلى مكان الحادث، وتبين أن الحادث وقع نتيجة لاصطدام ثلاث شاحنات على شارع الإمارات بالاتجاه إلى الشارقة بالقرب من المخيمات الشتوية ما أسفر وفاة سائق آسيوي الجنسية يبلغ من العمر 43 عاماًَ وإصابة سائق أخر بإصابات متوسطة.

وعن الحادث الثاني، قال مدير مركز شرطة الراشدية أن تصادم سيارة وشاحنة على شارع الإمارات في منطقة تقع بعد مطار آل مكتوم، أدى إلى وفاة شاب خليجي يبلغ من العمر 20 عاماً.

وأشار المقدم خبير أحمد عتيق بورقيبة نائب مدير إدارة البحث والإنقاذ في شرطة دبي، إلى أن الحادث وقع الساعة 1:06 صباحاً، عندما اصطدمت السيارة بالشاحنة بقوة ما أدى إلى انحصار سائق السيارة المتوفي بداخلها من شدة الاصطدام، مؤكداً أن فريقاً من الإنقاذ البري في شرطة دبي توجه إلى مكان الحادث فور تلقي البلاغ وعمل على استخراج السائق من السيارة باستخدام المعدات الهيدروليكية، داعياً السائقين إلى التقييد بالسرعات المقيدة لحركة السير في الشوارع التي تشهد حركة مركبات كثيفة كشارعي الإمارات ومحمد بن زايد، والالتزام بقوانين السير.

وبحسب إحصاءات مرور دبي 2015، حصدت الشاحنات الخفيفة 17 ضحية بواقع 97 حادثاً أسفر عن 154 مصاباً من بينها: 17 بليغة و 60 متوسطة و مثلها بسيطة. أما الشاحنات الثقيلة فتسببت بـ13 حالة وفاة جراء 65 حادثاً، أسفرت عن 125مصاباً من بينهم 17 بليغة و34متوسطة و61 بسيطة.

وأرجع العقيد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أغلب الحوادث التي تقع في الإمارة، إلى سائقي الشاحنات الثقيلة بسبب إرهاقهم وتعبهم أثناء القيادة لساعات طويلة، وعدم حصولهم على قسط من الراحة، مشيراً إلى أن إمارة دبي تخطط لإنشاء استراحات للشاحنات في الطرق السريعة بالإمارة خلال العام الجاري. وبهدف الحد من حوادث الشاحنات افتتحت هيئة الطرق والمواصلات، مؤخرا، ثلاث استراحات جديدة لمواقف الشاحنات في مواقع مختلفة من إمارة دبي، حرصاً على تنفيذ أهداف الخطة الاستراتيجية للسلامة المرورية على الطرق الرئيسية، وتنظيمها مع مستخدمي الطريق.

وشملت الاستراحات الجديدة، شارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع دبي حتا، وشارع رأس الخور، وبهذا يصبح إجمالي عدد الاستراحات التي تم إنجازها تسعة أماكن، وأنه حسب الخطة لإنجاز استراحات الشاحنات الجانبية في حرم الطريق، سيتم تنفيذ عدد إضافي من الاستراحات الجديدة خلال العام الجاري، ويجري العمل على اختيار المواقع المناسبة لها وإعداد التصاميم المناسبة التي تحقق شروط السلامة والقدرة الاستيعابية، خصوصاً لمداخل ومخارج تلك الاستراحات. وروعي اختيار مواقعها بأن تكون على الطرق الرئيسة ضمن خطوط سير الشاحنات، وبالقرب من مراكز خدمية «محطات الوقود» لضمان توفر الخدمات الأساسية للسائقين مما يضمن توفر سبل الراحة لهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض