• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

العين الأقرب والجزيرة يتمسك بالمطاردة

الأهلي والوحدة والنصر والوصل تحدد هوية البطل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

معتز الشامي (دبي)

انتهت الجولة العشرون لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ولم تتوقف المفاجآت والإثارة، التي استمرت بين أهل القمة، وضيوف القاع، ولكل منها هدف يسعى لتحقيقه، خلال الجولات الست المتبقية من المسابقة، وهو ما جعل من الجولة، بداية يمكن البناء عليها لما هو قادم، بين أندية المقدمة الثلاثة المتصارعة على اللقب، وهي العين والجزيرة والشباب الذي اقتحم مؤخراً دائرة المنافسة، ليضاعف من الإثارة والندية والسخونة المتوقعة للمحطات الأخيرة من البطولة.

ويمكننا التأكيد من الآن، أن المحطات الأخيرة هذا الموسم مرشحة لأن تلتهب بصورة غير مسبوقة، في ظل صعوبة مشوار أهل القمة تحديداً، وأصبحت 4 أندية هي المتحكمة بشكل كبير في شكل الصراع على اللقب، بل تحديد البطل، في ظل صعوبة المواجهات ولقاءات القمة و«الديربيات» القادمة في الطريق، وهي الأهلي والوحدة والنصر والوصل، وتلك الأندية تواجه ثلاثي القمة، وهي القاسم المشترك بينها في قادم الجولات.

والعين المتصدر بـ 46 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الجزيرة، لا يزال مطالباً بتخطي الأهلي والنصر والوحدة وهي أصعب محطات، بخلاف مواجهتين من الممكن أن تشهدا مفاجآت أمام الشارقة وبني ياس، ولقاء سهل أمام اتحاد كلباء.

بينما الجزيرة وصاحب الوصافة بـ 42 نقطة، عليه تخطي الوحدة في «كلاسيكو العاصمة»، ثم الشباب في لقاء قمة آخر، وبعده الوصل، ويبقى له أيضاً مباراتان صعبتان أمام الشارقة وبني ياس، ومباراة سهلة أمام اتحاد كلباء.

أما الشباب الذي يستحق لقب القادم بقوة من الخلف، ليحتل الترتيب الثالث، بـ 40 نقطة، بفارق نقطتين عن الجزيرة، و6 نقاط عن العين المتصدر، أشعل الموقف بعد دخوله في «فلك» المنافسة، ويعتبر «الجوارح» أقل الفرق، من حيث المواجهات الصعبة خلال الجولات القادمة، حيث يلتقي الإمارات، ثم الوصل وعجمان والفجيرة، بينما سيكون لقاء الجزيرة حاسماً بالنسبة لـ «الأخضر»، قبل ختام مشواره أمام الظفرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا