• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تعتزم إدراج سهمها في الأسواق المالية الأميركية

«سامسونج» توازن بين الاستثمارات الطموحة وإرضاء المستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

استضافت سامسونج إلكترونيكس، أكبر شركة تصنيع هواتف ذكية في العالم، مؤخراً عدداً من المستثمرين في أحد الفنادق الفاخرة في سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية، لتقنعهم بشراء سهمها، ورغم الوعود بصرف مزيد من التوزيعات النقدية وغيرها من المزايا، غادر بعض المستثمرين متذمرين تنويهاً إلى أن ذلك غير كاف.

وقالت سامسونج، إنها تعتزم مضاعفة توزيعات أرباح أسهمها وزيادة إنفاقها على صفقات الاستحواذ ودراسة إدراج سهمها في الأسواق المالية الأميركية من خلال ما يسمى بإيصالات الإيداع الأميركية التي تتداول محلياً بالولايات المتحدة. وتهدف هذه الإجراءات إلى رفع سعر السهم الذي تراجع في الصيف الماضي على خلفية مزاعم أن العهد الذي تحصد فيه سامسونج الأرباح من نشاط الهواتف الذكية المجزي ربما يكون موشكاً على الانتهاء.

عائدات المساهمين

وقال لي سانج هون المدير المالي لشركة: «إن سعر السهم لا يعكس تماماً نمو أرباحنا ولا يعبر عن وضعنا الريادي في صناعة تكنولوجيا المعلومات»، وأضاف: «في المستقبل سنزيد اهتمامنا بعائدات المساهمين المباشرة مع الحفاظ على استراتيجية نمونا».

ومع ذلك لم تفلح هذه البيانات في إسكات الشكاوى من أن سامسونج تبخل بما لديها من أرصدة نقدية تبلغ حوالي 50 مليار دولار. وفيما كان (لي) وغيره من تنفيذيي سامسونج يتحدثون في اجتماع تحليلي نادر حيث لم تعقد الشركة سوى اجتماعين من هذا القبيل منذ إنشائها واجتماع واحد منذ عام 2005، تراجع سعر سهم سامسونج لينزل في ذلك اليوم بنسبة 2.3%.

وفي ذلك الاجتماع طرح التنفيذيون رؤيتهم لمستقبل سامسونج، وقالوا إنهم يعتزمون وضع قليل من التعديلات على استراتيجية ساعدت الشركة على اقتناص حصة الثُلث في مجال الهواتف الذكية في العالم، وهو ما يتجاوز ضعف حصة أبل أقرب منافس لسامسونج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا