• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. ميلان يدرس طرح حصة من أسهمه للبيع

روما يخطف بطاقة دوري الأبطال برباعية في مرمى بارما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

قلص روما الفارق مع يوفنتوس المتصدر إلى ثماني نقاط، بعدما تغلب على ضيفه بارما 4-2 أمس الأول في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وعزز روما موقعه في المركز الثاني، ورفع رصيده إلى 73 نقطة ليقلص الفارق مع يوفنتوس حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة قبل سبع مراحل من نهاية الموسم، وتجمد رصيد بارما عند 47 نقطة في المركز السادس، وكانت المباراة ألغيت في فبراير الماضي بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة روما، وأحرز أهداف روما جيرفينيو، توتي، بيانيتش وتادي في الدقائق 12و16و49و83، بينما سجل هدفي بارما أكواه وبيابياني في الدقيقتين 15 و90.

انطلقت المباراة من الدقيقة 9 لاستكمال ما تبقى من المباراة عند توقفها في المرة الأولى، وتقدم روما في البداية في الدقيقة 12 «الثالثة بعد الاستكمال» بهجمة ثنائية رائعة ما بين جيرفينيو وديسترو وتسلم ماتيا ديسترو الكرة بأناقة، ثم سددها بيمناه في الزاوية البعيدة، لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر، وعادت ليُكملها الإيفواري في المرمى، وبعدها بدقيقة ومن كرة عرضية طويلة قابلها جيرفينيو، وهي في الهواء بتسديدة يسارية ممتازة هزت شباك الجيالوبلو، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، وفي الدقيقة 15 عاد فريق المدرب روبيرتو دونادوني النتيجة من كرة عرضية وصلت للغاني أكواه الذي تسلمها، وسددها دون أن يستدير لتسكن شباك مورجان دي سانتيس وتصبح النتيجة 1-1.

لم يتأخر رد فريق روما وبعدها بثوان معدودة فقط، ومن كرة انطلق بها ديسترو من الجهة اليمنى ومرر الكرة للقائد فرانشيسكو توتي الذي عاد مرة أخرى للتسجيل بتسديدة يمينية جميلة سكنت المقص الأيمن للحارس ميرانتي ليتقدم روما من جديد 2-1. وقبل نهاية الشوط الأول كاد الجيالوروسي من تسجيل الهدف الثالث، بعد تمريرة ساحرة من توتي من اليسار إلى أقصى اليمين لمايكون، والذي تسلمها، ولعبها عرضية على رأس ديسترو سيىء الحظ، فقد ارتدت رأسيته هذه المرة من العارضة بالدقيقة 42.

بدأ الشوط الثاني بهدف آخر لروما أراحه تماماً من العناء المتبقي في المباراة، وذلك بفضل البوسني ميراليم بيانيتش أثر متابعته لأحدى تحويلات الإيفواري جيرفينيو في الدقيقة 53. وواصل روما حصاره وضغطه على بارما المتأزم، وسدد توتي كرة قوية أبعدها ميرانتي بصعوبة وحاول ديسترو إكمالها، لكن تسديدته علت العارضة، بينما أراد بارما العودة لأجواء اللقاء ولو عبر الكرات العرضية المعتادة للظهيرين كاساني ومولينارو، بينما غادر ديسترو الملعب ودخل أليساندرو فلورينزي بدلا منه في الدقيقة 58. وسيطر روما تماما على المباراة، وأسهم دخول فلورينزي في سهولة التحكم باللقاء، والحفاظ على منطقته، ومنع استفاقة بارما الذي أدخل موناري في مكان أكواه، لكنه وجد صعوبات جمة في المرحلة الهجومية في ظل غياب مهاجم بجوار أماوري. ومن ركلة ركنية نجح تادي في تسجيل الهدف الرابع، بعد أن حول الكرة برأسه إلى الزاوية البعيدة لتصبح النتيجة 4-1 لمصلحة أصحاب الأرض. وفي الدقيقة 90 وقبل النهاية أراد بارما ترك بصمة قبل نهاية اللقاء عبر نجمه جوناثان بيابياني الذي أضاف الهدف الثاني لفريقه بتصويبة يمينية لتصبح النتيجة 4-2، ثم أطلق الحكم صافرته مُعلنا انتصار روما المستحق، الذي ضمن بهذه النتيجة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

من جانب آخر، دشنت باربرا بيرلسكوني الرئيس التنفيذي المشارك لنادي أيه.سي ميلان الإيطالي الشهير لكرة القدم مقر رئاسة النادي الجديد أمس الأول قائلة، إن النادي قد يطرح حصة من أسهمه للبيع. وقالت باربرا ابنة رئيس النادي ورئيس وزراء إيطاليا الأسبق سيلفيو بيرلسكوني: «نقوم حاليا بتقييم فكرة بيع حصة أقلية من الأسهم.. لن تتجاوز 20 أو 30% من الأسهم». وتحدثت باربرا بيرلسكوني التي تقاسم المدير المخضرم للنادي أدريانو

جالياني منصب الرئيس التنفيذي منذ أواخر العام الماضي عن خطط النادي المستقبلية لإقامة استاد خاص به وطرح أسهمه للتداول في البورصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا