• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«دبي العطاء» تطلق مبادرة للتطوع في السنغال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت دبي العطاء، جزء من مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عن إطلاقها رسمياً لمبادرة التطوع حول العالم 2016، وتهدف المبادرة في نسختها لهذا العام إلى بناء مدرسة بمنطقة فاتيك في السنغال. والتي ستقدم خدماتها بشكل مباشر لـ 150 طفلاً.

وستختار دبي العطاء خمسين مرشحاً «مع منح الأولوية لأولئك الذين يسجّلون أولاً» ثم سيجري فريق العمل مقابلات فردية مع كل واحد منهم لاختيار 15 متطوعاً سيسافرون مع دبي العطاء إلى السنغال خلال الفترة ما بين 30 أكتوبر و 6 نوفمبر 2016. وسيتم إجراء هذه المقابلات ما بين23 و31 يوليو 2016. كما سيتم وضع 15 متطوعاً إضافياً في لائحة الانتظار.

وقبل السفر، سيحصل المتطوعون على معلومات موجزة عن الوضع في السنغال من الناحية الاجتماعية والاقتصادية، إلى جانب لمحة عامة عن النشاطات التي سيتم تنفيذها كجزء من عملية بناء المدرسة. وسيشارك المتطوعون في مجموعة من النشاطات المرافقة لعمليات البناء في موقع المدرسة وتشمل الحفر، والرفع، والغربلة، ومزج الإسمنت، وصناعة الطوب. وإضافة إلى نشاطات البناء، سيتاح للمتطوعين فرصة التفاعل مباشرة مع المجتمع المحلي والتعرف إلى سكان هذا المجتمع وتعلّم القيم المحلية، وغرس ومنح السكان المحليين، صورة إيجابية للمستقبل.

وستتكفل دبي العطاء بتغطية الرسوم كافة والنفقات من تنقلات ومصاريف ورسوم التأشيرة والتطعيمات والسفر والإقامة والمأكولات والمشروبات ومستلزمات السلامة، وعند إنجاز المشروع، سيحصل المتطوعون على شهادة تقدير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض