• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عقدتها بالتعاون مع مجموعة طيران الإمارات

اختتام برامج التوعية لـ 150 سائقاً بمواصلات الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

اختتمت مواصلات الإمارات برامجها التوعوية الرمضانية الموجهة لسائقي النقل التجاري التابعين لمركز الإمارات للنقل والتأجير عضو مجموعة مراكز الأعمال التابعة لمواصلات الإمارات- والتي عقدت خلال شهر رمضان تحت عنوان «الحفاظ على الصحة في الصيف وشهر رمضان».

وصرح طارق الصيداوي مدير مركز الإمارات للنقل والتأجير، أن المؤسسة وضمن أولى قيمها المؤسسية والمتمثلة بالسلامة للمحافظة على الأرواح والممتلكات واتخاذ الاحتياطات الوقائية لمنع وقوع الحوادث والأضرار البشرية والمادية، عملت وبالتعاون والتنسيق مع مجموعة طيران الإمارات على تنفيذ سلسلة من المحاضرات التوعوية لعدد 150 سائقاً من سائقي المركز تمتد طوال شهر رمضان المبارك.

وأكد الصيداوي على أن المحاضرات تهدف إلى توعية السائقين بالإرشادات التي تضمن لهم البقاء بصحة جيدة والقيادة الآمنة طوال فترة الصيام مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وذلك حفاظاً على سلامتهم ولضمان سلامة المنقولين عبر حافلات النقل التجاري التي تخدم طيران الإمارات.

وذكر أن المؤسسة تحرص في كل عام على تقديم إرشادات توعية لسائقيها حول القيادة في شهر رمضان المبارك، بما يكفل تطبيق معايير السلامة والأمان لدى تقديم منظومة خدماتها خلال فترة الصيام بما يواكب توجهات المؤسسة ورؤيتها، باعتبار أن جانب السلامة يحتل مكانة بارزة في قيم وأهداف الخطة الاستراتيجية لمواصلات الإمارات، وتتبنى المؤسسة مجموعة من المبادرات لتحقيق ذلك عبر تطبيق أعلى المواصفات والمعايير في منظومة خدماتها، لضمان سلامة وأمان وراحة المنقولين على متن أسطولها.

وأضاف: شملت المحاضرات نصائح وممارسات وأنظمة غذائية وصحية للسائقين تسهم في الحفاظ على نشاطهم البدني والذهني، والتأكيد على أهمية الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم لساعات مناسبة وعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وضبط درجة التكييف في المركبة التي تحد من التعرق، وتناول كميات غذائية ووجبات سحور منتظمة في أوقات محددة.

وأفاد الصيداوي بأنه تم تحذير السائقين كذلك من المخاطرة بالاستمرار بالقيادة في حال الشعور بالتعب والتوقف في مكان آمن إن تطلب الأمر، بالإضافة إلى تجنب قيادة المركبة في الدقائق الأخيرة من نهار رمضان وتجنب قيادة المركبة بعد الإفطار مباشرةً إلا للضرورة حيث يميل الجسم إلى الخمول في تلك الفترة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض