• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في مجلس استضافه رجل الأعمال ابن حيدر

مشاهير قراء القرآن يشيدون بمبادرات دبي الرمضانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أشاد عدد من مشاهير قراء العالم الإسلامي بمبادرات دبي الدينية في شهر رمضان المبارك،وعلى وجه الخصوص مبادرة «قراء دبي»، ومبادرة ملتقى راشد بن محمد الرمضاني في دورته الأولى 1437هـ والتي تنظمها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، جاء ذلك في المجلس الرمضاني الذي استضافه رجل الأعمال الإماراتي محمد عمر بن حيدر رئيس مجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة.

وقال رجل الأعمال الإماراتي ابن حيدر: إن مبادرة «قراء دبي»، نموذج ناجح على مستوى الدولة بل والمنطقة بأكملها، مشيراً إلى أنه تشرف باستضافة قراء دبي العام في المساجد التابعة لمجموعة عمر بن حيدر.

وضم المجلس الرمضاني الذي أقيم في قصر محمد عمر بن حيدر بمنطقة المزهر الأولى بدبي بعض مشاهير قراء العالم الإسلامي، ومن أبرزهم سعد الغامدي إمام الحرم النبوي الشريف سابقاً، والمحجوب بلفقيه من المغرب، ومنصور الزهراني وسالم الزهراني، وأحمد العبيد، بالإضافة إلى قراء الدولة من إمارتي عجمان و أم القيوين، وبحضور الدكتور عمر محمد الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية والمنسق العام لفعاليات الدائرة في رمضان، وأعضاء اللجنة المنظمة لفعالية قراء دبي وبعض كبار الشخصيات والأعيان.

وأكد الدكتور عمر الخطيب أن الدائرة أدرجت هذا العام جميع الفعاليات الدينية تحت مظلة واحدة ضمن مبادرة «ملتقى راشد بن محمد الرمضاني» والذي ضم العديد من الفعاليات والمحاضرات الدينية ومن ضمنها فعالية «قراء دبي»، حيث اختارت الدائرة هذا العام 11 قارئاً من مشاهير قراء دول العالم الإسلامي في شهر رمضان المبارك،لإمامة المصلين في صلاة التراويح.

وأوضح الخطيب أن فعاليات ملتقى راشد بن محمد الرمضاني شهدت أيضاً حضورا قويا من العرب والجاليات لمحاضرين بلغات مختلفة منها الإنجليزية، والأوردية، والتاميلية، والبنغالية.

وثمن فضيلة الشيخ سعد الغامدي مبادرة ملتقى راشد بن محمد الرمضاني وفعالية قراء دبي في مسجد الراشدية الكبير .

وأوضح الغامدي خلال الجلسة بأن مبادرات دبي الرمضانية هي مبادرات فريدة وتستحق الإشادة والتقدير، فهي تجمع أهل القرآن والعلم في مكان واحد، وما أجمل هذا التجمع وهذه الصحبة وسط أجواء ومشاعر إيمانية فياضة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض