• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

شدد على إتاحة بيئة مناسبة للطلبة وتوفير احتياجات «أصحاب الهمم»

أبوظبي للتعليم: انطلاق امتحانات الثاني عشر غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 مايو 2017

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أنهى مجلس أبوظبي للتعليم جميع الاستعدادات الخاصة ببدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي 2016/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm2017، التي ستنطلق غداً لطلبة الصف الثاني عشر.

وأكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس جاهزية المدارس، وشدد على ضرورة الحرص على توفير البيئة المناسبة للطلبة، من حيث التأكد من فاعلية أجهزة التكييف، الإنارة والمقاعد الدراسية، إضافة لحصر الطلبة «أصحاب الهمم» وتوفير احتياجاتهم بما يتلاءم مع حالاتهم الفردية، والتأكد من استلامهم للامتحانات المخصصة لهم. جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المجلس لجميع مديري ومديرات مدارس الحلقة الثالثة في كل من أبوظبي ومنطقة العين ومنطقة الظفرة لمناقشة الآليات الكفيلة بتوفير البيئة الملائمة خلال فترة الامتحانات التي ستستمر حتى 31 مايو الجاري، لطلاب الثاني عشر.

وأكد الظاهري، خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، اهتمام المجلس بتوفير جميع السبل التي تكفل للطلبة أداء الامتحانات في أجواء إيجابية، مشيرا إلى أن المجلس بذل جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية في سبيل رفع المستويات الدراسية للطلبة بصورة عامة وخاصة طلبة الصف الثاني عشر، وذلك من خلال مشروع الدعم المدرسي الذي يمثل إحدى المبادرات الرائدة للمجلس، والذي يستهدف النهوض بالكفاءات العلمية والتعليمية لطلبة الثاني عشر في مختلف المواد الدراسية.

ودعا أولياء الأمور والإدارات المدرسية إلى تعزيز التعاون فيما بينهم لتوفير أجواء من الإيجابية للطالب خلال فترة الامتحانات، مشيرا إلى أن المجلس شكل لجانا متخصصة لمتابعة تنفيذ الاستعدادات الخاصة باللجان الامتحانية في جميع مدارس الإمارة، مشيرا إلى ضرورة تكثيف إدارات المدارس توعية الطلبة بشأن التزامهم المعايير والضوابط المحددة لسير عملية الامتحانات بما يكفل لجميع الطلبة أداءها في سلاسة ويسر.

وتفصيلاً لفت الظاهري إلى أن الامتحانات للصف الثاني عشر ستبدأ كالتالي، التعليم العام: من الأحد 21/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm05/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm2017 وحتى الأربعاء 31/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm05/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm2017، فيما التعليم الخاص «المسار المتقدم» من الأحد 28/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm05/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm2017 وحتى الأحد 04/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm06/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm2017، بينما سيبدأ التعليم الخاص «المسار العام» من الثلاثاء 30/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm05/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm2017 وحتى الأحد 04/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm06/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm2017.

وأشار إلى أن امتحانات تعليم الكبار «التعليم الأكاديمي»، ستنطلق من الثلاثاء 30/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm05/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm2017 وحتى الأحد 04/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm06/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm2017، بينما سيؤدي الدارسون» الدراسة المنزلية»: من الأحد 28/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm05/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm2017 وحتى الأحد 04/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm06/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm2017 للذكور.. والإناث ستنتهي امتحاناتهم يوم الاثنين 05/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm06/&rlm&rlm&rlm&rlm&rlm2017.

وأشار المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية إلى أنه تم تحديد زمن الامتحان: من 9:30 وحتى 11:20 لجميع أنواع التعليم، مشيرا إلى أن استراتيجية تطوير التعليم في المجلس تقوم على توجيه البرامج والخطط التطويرية للنهوض بالطالب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا