• الثلاثاء 28 رجب 1438هـ - 25 أبريل 2017م
  10:08     الجيش التركي يقول إنه ضرب أهدافا لحزب العمال الكردستاني بالعراق وسوريا         10:08     ترامب يتحدث عن مهمة للمريخ في اتصال مع رائدة فضاء حطمت رقما قياسيا     

يرى أن فريقه عاد إلى حلبة المنافسة

قالونوي: الاستقلال تفوق تكتيكياً بفضل التغييرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

أكد أمير قالونوي مدرب الاستقلال أن فريقه خاض مباراة صعبة، وحصد أهم 3 نقاط، وأنه فخور باللاعبين الذين أظهروا معدنهم الحقيقي في الوقت المناسب، خصوصاً أنهم واجهوا فريقاً قوياً على ملعبه ووسط جماهيره، ونجحوا في التعامل مع كل قدراته وظروفه بكفاءة عالية، مشيراً إلى أن المباراة لم تكن عادية، بل ساحة للتحدي والإصرار، نجح فيها لاعبو الاستقلال في أن يظهروا لآسيا كلها المستوى الحقيقي للاستقلال، وللكرة الإيرانية القوية التي تجيد اللعب تحت الضغوط.

وقال: الجزيرة كان الأفضل في الشوط الأول، وأتيحت له فرص كثيرة للتسجيل، لكننا في الثاني أجرينا بعض التغييرات التي قلبت الموازين، وحولت لنا الأفضلية، وكانت السبب في تسجيل الهدف والخروج بالنقاط الثلاث من ملعب الجزيرة، بعد مواجهة قوية ومثيرة من الأوجه كافة.

وأضاف: بهذا الفوز عدنا للمنافسة من جديد، وأعتقد أننا لو لعبنا مع الشباب بهذا المستوى، سوف نفوز عليه في السعودية، ونحن نعتبر لقاءنا مع الشباب «حياة أو موت» في الرياض، لأن الخسارة فيها تعني الخروج من البطولة، وكأننا لم نفز على الجزيرة، ولم نحقق شيئاً، ويجب ألا ننسى أننا تجاوزنا فريقاً قوياً ومنظماً وخطيراً وسريعاً يدربه اسم كبير هو والتر زنجا. وفي تعليقه على سر الثقة في التصريحات قبل المباراة، بأنه جاء للفوز، قال: لعبنا في لقاء الذهاب أمام الجزيرة الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2 - 2 أفضل مما قدمناه في أبوظبي، لكن الفارق الوحيد أن الجزيرة سجل هدفين من 3 فرص حقيقية أتيحت له، ونحن سجلنا هدفين من 8 فرص حقيقية، وهو ما كان يحدث أمام الشباب السعودي والريان القطري، لكننا عدنا للطريق الصحيح، وسوف نتجاوز تلك المباراة، ونطوي صفحتها، ونفكر من الآن في لقاء فولاذ، الذي لو حققنا الفوز فيه سوف نعود بقوة للمنافية على لقب الدوري الإيراني. وبالنسبة للثقة بالنفس، قال: اللاعب عندنا يظهر مستواه الحقيقي في الظروف الصعبة، وفي أول مرة نتأهل فيها إلى نهائيات كأس العالم، كنا مطالبين بتحقيق فوز صعب على كوريا الجنوبية في سيؤول، وحققناه، وعندما تابعت اللاعبين في التحضيرات للمباراة وجدت لديهم الإصرار الكافي.

وعما إذا توقع أن يظهر الجزيرة متأثراً بالإجهاد مثلما ظهر هكذا قال: الجزيرة لم يكن سيئاً، بل بالعكس كان الأقرب للفوز في الشوط الأول، ولو سجل هدف السبق لكانت مهمتنا أصعب، وأتفق على أنه كان مجهداً في الشوط الثاني، لكنه حافظ على خطورته في الهجوم السريع، لكننا تفوقنا عليه تكتيكياً بالتغييرات التي دفعنا بها، وتعاملنا بشكل عام بطريقة تكتيكية أفضل مع المباراة. (أبوظبي - الاتحاد)

كايسيدو: أضعنا فرصة الحسم في الشوط الأول

أرجع الإكوادوري فليبي كايسيدو مهاجم الجزيرة خسارة فريقه أمام الاستقلال إلى عدم التوفيق، وقال: بدأنا اللقاء بقوة، وصنعنا العديد من الفرص، ولكن لم نصل إلى شباك الاستقلال، وأعتقد أن سوء الحظ وراء خسارتنا في المباراة، خصوصاً أننا كنا الأفضل بكل المعايير الفنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا