• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حاكم بنك إنجلترا المركزي يتوقع آفاقاً اقتصادية «متدهورة»

متحدث بريطاني: استفتاء الخروج من الاتحاد لن يعاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يوليو 2016

لندن (وكالات)

أكد المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إدوين سموأل، أنه لن يحصل استفتاء ثان على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن الشعب البريطاني قرر الخروج من الاتحاد في استفتاء 23 يونيو والحكومة تحترم قراره وتعمل على تنفيذه.

وقال لوكالة الأنباء الألمانية أمس، إن بريطانيا ستبقى في الاتحاد الأوروبي وتخضع لتشريعاته إلى حين انتهاء مفاوضات الخروج، والتي ستمتد لسنتين وربما أكثر إذا تم تمديدها.

ولفت إلى أن دور بريطانيا سيكون أكثر قوة وفاعلية وتأثيراً في الشرق الأوسط إن كان على صعيد العلاقات الاستراتيجية مع الشركاء أو في ملفات محاربة «داعش» وغيرها، قائلا «كنا فاعلين وأقوياء في الشرق الأوسط وعلى علاقة وطيدة ومتينة مع شركائنا في المنطقة قبل دخولنا الاتحاد الأوروبي، وسنكون أكثر قوة وفاعلية وتأثيراً في المنطقة حتى بعد خروجنا منه».

من جانبه، أعلن حاكم مصرف انجلترا المركزي مارك كارني أمس، أن المصرف يمكن أن يتخذ قرارات لإضفاء الليونة على سياسته النقدية هذا الصيف لمواجهة آفاق اقتصادية «متدهورة»، بعد قرار البريطانيين مغادرة الاتحاد الأوروبي.

وقال كارني «من وجهة نظري، وأنا لا استبق رأي أعضاء آخرين مستقلين في لجنة السياسة النقدية لمصرف انجلترا المركزي، إن الآفاق الاقتصادية متدهورة، وقد يكون من الضروري اتخاذ إجراءات لإضفاء الليونة على الوضع النقدي هذا الصيف». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا