• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

2498 قتيلاً مدنياً منذ بدء القصف الروسي على سوريا

70 قتيلاً من قوات النظام والمعارضة بمعارك شمال سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يوليو 2016

عواصم (وكالات)

قتل 70 عنصراً من قوات النظام السوري والمعارضة السورية منذ أمس، في معارك في شمال مدينة حلب في شمال البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس. كما قتل قائد عمليات القوات الحكومية السورية وعدد من الضباط والجنود جراء قصف مسلحي «جيش العزة» مقر قيادة القوات الحكومية في ريف حماة الشمالي.

في حين أسفرت آلاف الضربات الجوية التي استهدفت عدة محافظات سورية خلال الأشهر التسعة الماضية عن مقتل 7031 مدنياً ومقاتلاً من الفصائل المتشددة و«جبهة النصرة» وتنظيم «داعش».

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، «قتل 39 عنصراً سورياً من الفصائل المقاتلة، بالإضافة إلى نحو 30 عنصرا من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين، منذ عصر أمس في معارك في منطقة مزارع الملاح الكائنة شمال مدينة حلب»، وأشار إلى سقوط قتلى أيضا من «جبهة النصرة»، دون أن يحدد عددهم.

وكانت قوات النظام تقدمت قبل أيام في شمال مزارع الملاح، إلا أنها تراجعت إثر هجوم مضاد للمعارضة والفصائل المتشددة وبينها «جبهة النصرة وأحرار الشام وفيلق الشام» وفق المرصد.

وقال عبدالرحمن، إن المعارك تتواصل، في منطقة مزارع الملاح يرافقها قصف جوي سوري وروسي على مواقع الفصائل. وأفاد عن «مقتل طفلين شقيقين جراء سقوط صاروخ على حي المغاير الواقع تحت سيطرة المعارضة» في مدينة حلب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا