• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المعنويات عالية بدوافع «النغمتين»

«السماوي» يستعد لـ «الزعيم» بصفوف مكتملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

مصطفى الديب (أبوظبي)

يؤدي بني ياس تدريبه الأساسي مساء اليوم، استعداداً لمواجهة العين بعد غد، على ستاد هزاع بن زايد، على أن يختتم الفريق استعداداته مساء غد، قبل أن يتوجه إلى «دار الزين» للمبيت ليلة المباراة، وحاول الجهاز الفني تجهيز لاعبيه من الناحيتين الفنية والنفسية، خاصة أن الفترة الماضية شهدت عودة نغمة الانتصارات إلى «السماوي»، في آخر مباراتين أمام الإمارات الشعب. وأدى «السماوي» تدريباته، خلال الفترة الماضية على فترتين صباحية ومسائية، عقب العودة من الراحة لمدة يومين التي تم منحها للاعبين عقب مباراة الشعب التي حقق فيها الفوز بهدفين مقابل هدف، وشارك في التدريبات جميع اللاعبين باستثناء حبوش صالح. وشهدت التدريبات حماساً شديداً من اللاعبين، حيث حاول كل منهم إثبات نفسه، من أجل الحصول على ثقة الجهاز الفني، والوجود في التشكيلة الأساسية. وزاد اعتماد المدير الفني على الشباب، ووضع عدداً من النجوم على «دكة البدلاء» على مضاعفة الحماس، خصوصاً أن الجميع تأكدوا أن المعيار الوحيد للمشاركة، هو الاجتهاد خلال التدريبات، والظهور بمستوى متميز، يفيد الفريق بشكل إيجابي، يؤهله من الارتقاء في جدول ترتيب البطولة، خلال الأسابيع المتبقية على نهاية الموسم.

ويحرص العراقي عدنان حمد المدير الفني لـ «السماوي» على تجربة خطة المباراة خلال تدريب اليوم، خاصة أن الفريق يسعى لمواصلة الانتصارات حتى ولو على حساب «الزعيم»، وتكتسب المباراة أهمية خاصة، في ظل تساوي الفريقين في رصيد النقاط، الأمر الذي سوف يوجد نوعاً خاصاً من الإثارة لحصد النقاط الثلاث. وسوف يحاول مدرب «السماوي» استغلال الغيابات في صفوف منافسه، أهمها غياب صانع ألعاب «البنفسج» عمر عبدالرحمن الذي تم إيقافه لمباراتين، كما سيسعى لاستغلال حالة الإجهاد التي يعاني منها لاعبو «البنفسج»، بسبب اللعب في «الآسيوية». على جانب آخر، خضع حبوش صالح لاعب وسط «السماوي»، لبرنامج تأهيلي مكثف في محاولة من الجهاز الفني للحاق اللاعب باللقاء، خاصة أنه يمثل قوة كبيرة في صفوف فريقه، وكان حبوش تعرض للإصابة خلال فترة الإحماء، قبل مباراة بني ياس والإمارات في الجولة قبل الماضية، وخرج على أثرها من التشكيلة، وأثبت الفحص الطبي على قدمه إصابته بتمدد في عضلة الفخذ، وخضع للعلاج تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة الدكتور ماجد الهلالي.

من جانبه أكد عبدالجليل راشد المشرف على الفريق، أن مواجهة الأحد تكتسب أهمية خاصة لبني ياس، مؤكداً أن «السماوي» سوف يسعى لتحقيق الفوز، ومواصلة مسيرة الانتصارات التي حققها في آخر مباراتين. وأشار إلى أن «السماوي» استعاد الروح بعد النتائج الإيجابية، وأنهى حالة العقم التي لازمته لفترة طويلة، مشيراً إلى أن الجهاز الفني بقيادة عدنان حمد يبذل جهداً كبيراً مع اللاعبين، وبدأت بصماته تتضح بعض الشيء، بعد أن عانى بني ياس لفترة طويلة، بسبب النتائج السلبية والأداء المخيب.

وقال: الفوز على الإمارات والشعب في آخر جولتين منحا الفريق دفعة معنوية، ورفع من الروح لدى اللاعبين، خصوصاً أنهم تعاهدوا على أن تكون الفترة المتبقية من الموسم، فرصة لإثبات الوجود، وتقديم أداء جيد يبرهن على أن الفريق مر بكبوة، وبإمكانه النهوض من جديد، والهدف من الفترة القادمة إعداد فريق قوي، وإعطاء الفرصة لكل العناصر، خصوصاً الشباب من أجل إعدادهم للموسم المقبل.

واعترف راشد بصعوبة المواجهة، مؤكداً أن «الزعيم» قوي بكل المقاييس، ويملك مجموعة من اللاعبين المتميزين، وسوف يدخل اللقاء بقوة دفع النتائج المتميزة التي حققها في البطولة الآسيوية، الأمر الذي يمثل عبئاً إضافياً على لاعبينا. وأضاف: رغم كل تلك المحفزات التي يملكها المنافس، إلا أننا سوف ندخل المباراة بهدف تقديم عرض جيد، والعودة بنتيجة إيجابية، من أجل التقدم في جدول الترتيب، خاصة أن الفريقين يسعيان للوصول إلى النقطة 33، وتخطي منافسه خاصة أن الفريقين يملكان الرصيد نفسه. وتمنى عبدالجليل راشد أن يكون التوفيق حليف «السماوي» خلال المباراة، مؤكداً ثقته وثقة الجهاز الفني في قدرة اللاعبين على تقديم مباراة قوية، تليق بقيمة الفريقين، رغم ابتعادهما عن المنافسة على البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا