• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مهرجان المرموم التراثي

فعاليات مسابقة المحالب تبدأ اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

تبدأ صباح اليوم مسابقة المحالب ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان المرموم التراثي 2014 على مدار 8 أشواط، هي شوط المباكير والثنو العرابي المحليات والمحليات العرابي والمحليات الخواوير والمجاهيم العرابي والمجاهيم الخواوير، حيث تقام المنافسات لمدة 3 أيام، ومن ثم 3 أشواط تحدٍ، الأول للمحليات والثاني للمجاهيم والثالث المفتوح، وقد رصدت 8 سيارات للفائزين وجوائز نقدية.

وبدأ مساء أمس إدخال الهجن المشاركة في شبوك المحالب، والتأكد من الشريحة الإلكترونية لكل مطية، وتم خلال اليومين الماضيين تسجيل وتصنيف الإبل المشاركة، وقد بلغت التي تشارك اليوم 300 من النوق، وتم فحصها من قبل المختبر البيطري لخلوها من الأمراض، خاصة البوروسيلا.

وبادر نادي دبي لسباقات الهجن بإضافة هذه المسابقة ضمن فعاليات المهرجان لتغطية كل الجوانب في مجال الإبل، وفتح أبواب المشاركة للجميع، ما يزيد روح التنافس باقتناء وتخيير السلالات ذات الإدرار العالي، سواء كانت من المحليات أو المهجنات أو المجاهيم، لأهميتها في الاقتصاد الوطني، ولكونها تعد ثروة وقوة اقتصادية لملاك الإبل، وصولاً إلى الهدف السامي، وهو الحفاظ على التراث العربي الأصيل.

و قد شهد موقع المسابقة أعداداً كبيرة من الحظائر المتناثر على تلال المرموم بالقرب من ميدان السباق (الكيلو 11). (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا